مآثر الاتحاد انعكست إيجاباً على شعوب العالم

03:40 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد

إن لليوم الوطني مكانته الخاصة في قلب كل واحد من أبناء هذه الدولة وأبناء الأمة العربية بأكملها.. فهو اليوم الذي تتجلى فيه معاني الحب والولاء لوطننا الغالي بإماراته السبع، التي تجسدت بعلَم واحد وبقلب واحد تنبض جميعها بانتماء الوطن وتجدد عهدها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

قد تختلف خصوصية احتفالنا باليوم الوطني لهذا العام. عندما تتزامن احتفالات الوطن مع يوم الشهيد لنحكي بطولات أبناء الإمارات للعالم حكاية إماراتية مشرفة تعم مآثرها بقاع وطننا العربي الكبير، عنوانها التضحية والولاء لأمتنا العربية وهو ما يترجم رسالة اتحادنا، الذي رسخ دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، وسار على نهجه حكام الإمارات أطال الله في أعمارهم.
كم نفاخر العالم بما صنعته سواعد أسود الإمارات التي حملت في قلبها النابض بحب الوطن الكثير من الإيمان. لتضحي من خلال ولائها وانتمائها بالنفس والنفيس لحماية مستقبل أوطانهم ومكتسبات أمتهم.
إن دولتنا التي تفاخر العالم بلحمتها الوطنية شكلت نموذجاً بدفاعها عن الحق ودفع أبناؤها دماءهم لمناصرة قضايا أمتهم العربية، وهو نابع من قيم الولاء والانتماء والتضحية التي توارثوها عن أجدادهم وآبائهم.
كثيرة هي إنجازات الاتحاد ومآثره التي يصعب حصرها، وإننا نتصفح بهذه المناسبة ما سطره إعلام هذه الدولة من تاريخ حافل بالإنجازات التي واكبت تطورات الدولة على مختلف الأصعدة وسارت وفق نهج رسالتها المستمدة من مبادئ الاتحاد القومية ما انعكس على حضور إعلامي متميز على الخريطة العالمية.
بينما نقف شامخين متلاحمين نقص للعالم حكايتنا الإماراتية المشرفة التي سطرها تاريخ اتحادنا فإننا نستلهم رؤية مستقبلية مشرقة وننظر بكل تفاؤل إلى ملامح مستقبل حافل بالمزيد من الإنجازات في مختلف القطاعات ونحن ننتهج من العلم والمعرفة طريقنا وأساسنا دائماً ومحورنا هو الإنسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

رئيس مجلس الشارقة للإعلام

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"