عادي

«الشارقة للفنون الأدائية» تفتح أبواب التسجيل للعام الدراسي الجديد

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة للفنون الأدائية
الشارقة للفنون الأدائية
الشارقة للفنون الأدائية


فتحت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية أبواب التسجيل للسنة الدراسية الجديدة التي تبدأ في سبتمبر2021، بالتزامن مع فتح الأكاديمية أبوابها للعام الثاني فقط وعودة الطلاب الجامعيين إلى الأكاديمية للتعلم وجهاً لوجه.
شهد العام الدراسي الماضي ارتفاعاً في أعداد الطلاب من أول ثمانية طلاب في عام 2019 إلى 62 طالباً من 15 دولة من حول العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
عملية التسجيل في الأكاديمية فريدة من نوعها، فلأخذ طالب بعين الاعتبار للالتحاق بأحد برامجها الجامعية، ستكون هناك تجارب أداء ومقابلات من يوم 10 نوفمبر الجاري عبر منصة على الإنترنت. وتتاح الفرصة أيضاً لطلاب الفنون الأدائية المحتمل قبولهم لاستكشاف الأكاديمية من خلال يوم مفتوح افتراضي عبر الانترنت يوم السبت الموافق 5 ديسمبر.
وقال البروفيسور بيتر بارلو، المدير التنفيذي للأكاديمية: نتطلع إلى اكتشاف الطلاب الموهوبين الجدد والترحيب بهم في العام الدراسي المقبل. إن الأكاديمية الوحيدة في المنطقة التي تتبع أسلوب المعهد الموسيقي (الكونسرفاتوار) للتعليم والتدريب ويتم تدريس البرامج باللغة الإنجليزية حتى يتمكن الطلاب من اكتساب منظور دولي لفنون الأداء الاحترافية. ويتدرب طلابنا للحصول على مستقبل مهني في المجالات الإبداعية في وقت يحتاج فيه العالم إلى الفنون أكثر من غيرها. وتهدف تقنياتنا التعليمية المبتكرة إلى تشكيل ودعم عالم الفنون الأدائية الاحترافية في الإمارات والعالم.
وبمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تتوفر منح دراسية كاملة للطلاب المؤهلين عند قبولهم في الأكاديمية وتغطي هذه المنح الرسوم الدراسية والسكن طوال مدة برنامج البكالوريوس.

 برامج التمثيل

تقدم الأكاديمية للمرشحين الموهوبين فرصة الدراسة بدوام كامل للحصول على شهادة البكالوريوس في برامج التمثيل وفنون الإنتاج والمسرح الموسيقي بقيادة متخصصين وأساتذة مؤهلين تأهيلاً عالياً وباستخدام تقنيات تعليم وتعلم مكثفة قائمة على الممارسة مع أفضل المعدات والتكنولوجيا والمرافق. ويجب على جميع المرشحين الذين يتقدمون للحصول على شهادة البكالوريوس في برنامج المسرح الموسيقي وشهادة البكالوريوس في برنامج التمثيل أن يقدموا فيديو قصيراً لأنفسهم وهم يغنون أو يرقصون أو يمثلون وفقاً للبرنامج الذي سجلوا به. وكجزء من عملية التقديم، يجب على جميع المرشحين أيضاً التسجيل عبر نظام الأكاديمية لإدارة الطلبات (AMS) للمشاركة في مقابلة عبر الإنترنت بواسطة «Zoom».
وقال البروفيسور بيتر بارلو: الفنون الأدائية لديها القدرة على التأثير على وافادة كل فرد. إنه لمن الداعي الى السرور رؤية أكاديميتنا تنمو مع هذا العدد الكبير من الطلاب المجتهدين في العمل مع، والتعلم من فريق من الأساتذة العالميين الذين عملوا في مواقع فنون أدائية رئيسية في جميع أنحاء العالم.
توفر مرافق الأكاديمية للطلاب مأوى لرعاية مواهبهم وصياغة مستقبلهم. تضم الأكاديمية مسرحاً يتسع لـ 432 مقعداً، ومسرح استوديو يتسع لـ 126 مقعداً، واستوديوهات مخصصة للرقص والتمثيل والتسجيل الصوتي، واستوديو للتمرين خلف الكواليس، واستوديو مجهزاً بالكامل لتصوير المؤثرات الخاصة، ومكتبة، وصالة رياضية، ومناطق استراحة للدراسة، وسكناً للطلاب وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"