عادي

الجيش العراقي يطيح ب«مسؤول تجهيز الانتحاريين» في «داعش»

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
iraqi

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن الجيش العراقي، أمس السبت، أنه قضى على قيادي في تنظيم «داعش» الإرهابي، يدعى «أبو سعد السمين»، كان مسؤولاً عن عمليات التفخيخ وتجهيز الإرهابيين الانتحاريين في محافظة ديالى شرقي البلاد. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، قوله في بيان: «حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبعملية نوعية، جهاز مكافحة الإرهاب يتمكن من قتل الإرهابي المُكنّى أبو سعد السمين والذي كان يشغل منصب ما يُسمى أمير قاطع أبي ذر الغفاري بالقرب من بُحيرة تلال حمرين ضمن محافظة ديالى». وأضاف رسول أن «الإرهابي كان يُعد ذا تأثير كبير بتنفيذ عمليات التفخيخ وتجهيز الإرهابيين الانتحاريين».

وأعلن مصدر أمني عراقي، مقتل 3 من عناصر الجيش وإصابة جندي و4 مدنيين آخرين إثر هجوم لتنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة ديالى شرقي البلاد. وقال المصدر إن «تنظيم «داعش» الإرهابي هاجم بالأسلحة الرشاشة نقطتين عسكريتين للجيش في أطراف منطقتي جلولاء وخانقين في محافظة ديالى، ما أدى إلى مقتل 3 من الجيش وإصابة جندي و4 مدنيين كانوا قرب مكان الهجوم». وأعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية، عن القبض على ٧ متهمين بقضايا الإرهاب ومسؤولين عن الدعم اللوجستي في كركوك.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء العراقية، ليل أول أمس الجمعة، أن هجوماً «إرهابياً» استهدف مجلس عزاء بمحافظة صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل 13 وإصابة 19 آخرين، بينهم عناصر أمنية. وكان تلفزيون «السومرية» العراقي نقل في وقت سابق، عن مصدر أمني القول إن «عناصر من عصابات «داعش» الإرهابية هاجموا عجلة تابعة لفوج الطوارئ المكلف بحماية مجلس عزاء بمنطقة البو جيلي في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين».

واستهدف الهجوم الإرهابي مجلس عزاء في ناحية يثرب جنوب صلاح الدين، وتم استنفار كامل للقوات الأمنية بكل صنوفها من أجل تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذين، بحسب تصريح مدير شرطة الناحية العميد جاسم محمد حسين لوكالة الأنباء العراقية. وذكر مدير مستشفى بلد العام، أن حصيلة ضحايا التفجير يمكن أن تزيد بسبب تعرض المصابين لجروح خطيرة.

وفي تطور ميداني آخر، أفادت قناة «السومرية» العراقية، أن صاروخاً سقط داخل شركة مصافي الشمال في بيجي بمحافظة صلاح الدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"