عادي

«دبي للإعلام» تعزز التعاون مع هيئة الإعلام العراقية

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء
السويدي والمؤيد

دبي: «الخليج»

استقلبت «مدينة دبي للإعلام» الوفد الإعلامي العراقي الزائر للدولة لحضور «إكسبو 2020» وجاءت الزيارة في إطار مواكبة المدينة لفعاليات الحدث العالمي وإطلاع الوفود الزائرة على مقومات القطاع الإعلامي المتميز في دبي، ومرتكزاته المبنية وفقاً لأفضل الممارسات.

ترأس الوفد العراقي الدكتور علي المؤيد، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، وضم الوفد مديري الدوائر المختصة. وكان في استقبال الوفد ماجد السويدي، المدير العام للمدينة، ومجموعة من المختصين في الإعلام والإنتاج، ومجموعة من المسؤولين عن مختلف القاعات الإعلامية ضمن المدينة.

ورحب السويدي، بزيارة الوفد مثنياً على الدور الكبير والمهم للمؤسسات الإعلامية العراقية في ظل التحديات التي واجهت المنطقة والعراق بشكل خاص، وأكد حرص المدينة على مشاركة التجارب والخبرات مع مختلف الجهات المعنية بقطاعات الإعلام في المنطقة.

وأطلع الوفد على المرافق المختلفة التي تضمها بيئة الأعمال المتكاملة والمتخصصة بقطاعات الإعلام وتطوير المحتوى، وقدم لهم استعراضاً موسعاً لتجربة المدينة الإعلامية، وأهم محطات هذه المسيرة منذ تأسيسها في عام 2000.

فيما قال المؤيد «العراق يشهد اليوم انفتاحاً كبيراً في الإعلام، خاصة بعد عام 2003 وبرز الكثير من وسائل الإعلام، ونشط القطاع الخاص في مجال الاعلام». وأشاد بمشروع مدينة دبي للإعلام المخصص لخدمة مؤسسات قطاع الإعلام والصناعات ذات الصلة، ومنظومة العمل التي تتسم بمرونة الإجراءات، ما شكل نقطة جذب لأبزر المؤسسات الإعلامية والإعلانية العربية والعالمية. مؤكداً ضرورة تبادل الخبرات، ووضع أفضل الآليات التنظيمية للارتقاء بقطاع الإعلام في البلدين.

وفي ختام الزيارة، قدم المؤيد درعاً رمزية لمدير مدينة دبي للإعلام، ضم مسلة حمورابي التي تمثل العمق الحضاري للإنسان العراقي. فيما قدم السويدي، كتاب «قصتي» لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"