عادي
استهداف أرتال تابعة للتحالف الدولي في بابل والأنبار

هجوم صاروخي جديد يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
المنطقة الخضراء

بغداد: «الخليج»، وكالات

 استهدف هجوم بصاروخين مجدداً، فجر أمس الأحد، المنطقة الخضراء المحصنة في وسط بغداد التي تضمّ السفارة الأمريكية والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية والمقار الحكومية العراقية، وفق ما ذكرت مصادر أمنية عراقية، موضحة أن أحد الصاروخين تمّ إسقاطه، في وقت جرى استهداف رتل للتحالف الدولي في محافظة الأنبار غربي البلاد، كما جرى استهداف أرتال أخرى في محافظة بابل جنوبي البلاد، في حين بحث رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مع السفير الألماني الجديد في العراق، مارتن ييج، العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الأمني الحكومية أن «المنطقة الخضراء ببغداد تعرضت إلى قصف بواسطة صاروخين نوع كاتيوشا، حيث تم تفجير الأول في الجو بواسطة منظومة سيرام»، الدفاعية «أما الثاني فقد سقط قرب ساحة الاحتفالات»، مضيفة أن الهجوم تسبب بأضرار في سيارتين.

1

وأضاف البيان أن «القوات الأمنية باشرت بعملية تحقيق وتحديد موقع الإطلاق». وقال مصدر أمني إن أحد «الصاروخين أسقط قرب السفارة الأمريكية، فيما سقط الآخر قرب ساحة الاحتفالات الواقعة على بعد نحو 500 متر من السفارة». وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق عن إسقاط منظومة «سيرام» الدفاعية صاروخين قرب السفارة الأمريكية في بغداد. وذكر البيان أن قوات الأمن بدأت تحقيقاً لتحديد موقع الإطلاق. 

وقال مسؤول عسكري أمريكي لرويترز، إن منظومة سيرام أسقطت أحد الصاروخين ولم يسقط أي منهما على السفارة الأمريكية. وقال المسؤول إنه لم تحدث أي إصابات بين الأمريكيين. ويأتي الهجوم قبل نحو أسبوعين من الموعد المقرر لانسحاب القوات القتالية الأجنبية من البلاد.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية، أن عبوة ناسفة انفجرت في رتل تابع للتحالف الدولي يحمل معدات عسكرية كانت تنقل إلى القوات العراقية في قضاء الفلوجة، بمحافظة الأنبار. وأضافت، أن الانفجار لم يتسبب بأي خسائر بشرية. وفي وقت سابق من، أمس الأحد، أعلنت خلية الإعلام الأمني، إحباط تفجير لاستهداف أرتال تابعة للتحالف الدولي في محافظة بابل جنوبي البلاد. وأكد المتحدث العسكري اللواء يحيى رسول، أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة بابل تمكنت أتناء المسح الميداني، من إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بعبوتين ناسفتين، إحداهما ضد الدروع معدة للتفجير على الطريق السريع، والثانية في قاطع الشوملي، حيث تم تفجير إحداهما موقعياً، وتفكيك الأخرى ورفعها.

إلى ذلك، ذكر بيان حكومي، أن «الكاظمي استقبل السفير الألماني الجديد في العراق مارتن ييج، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة التعاون المشترك بين بغداد وبرلين في مختلف المجالات، وسبل تطويره بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين». وذكر البيان، أن «اللقاء شهد أيضاً استعراض التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاقتصادية، والاستثمارية، ولا سيما في مجال الطاقة الكهربائية والطاقة البديلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"