عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى أسوأ منتخب في العالم

11:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح
انطلقت الاحتفالات في شوارع سان مارينو، أصغر دولة في العالم ضمن إيطاليا، بعد تسجيل أسوأ منتخب في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هدفاً في مباراة ودية أمام ليتوانيا يوم الجمعة بقدم فيليبو فابري (20 عاماً) مدافع فريق فلوري المنافس بالدرجة الرابعة في إيطاليا.
وهذا هو أول هدف لسان مارينو منذ الخسارة بالسبعة على يد بولندا في سبتمبر/أيلول وسادس هدف على الإطلاق للمنتخب منذ مطلع 2016.
وخسر المنتخب المتذيل تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (يحتل المركز الـ210 الأخير عالمياً) جميع مبارياته الـ8 بمجموع 2-38 من ضمنها 10 أهداف أمام إنجلترا و10 أمام كرواتيا.
وسان مارينو دولة صغيرة داخل إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 33 ألف نسمة، أما منتخبها الوطني لكرة القدم فهو صاحب المركز الأخير في التصنيف، ونادراً ما يتخلى عنه، وكان أفضل مركز وصل له هو 118، وذلك في سبتمبر عام 1993.
ومنتخب سان مارينو ليس جديداً في عالم كرة القدم، حيث تأسس الاتحاد الوطني للعبة عام 1931، وبدأ المنتخب اللعب دولياً عام 1986.
وتمكن منتخب سان مارينو طوال تاريخه من تجنب الخسارة 8 مرات فقط، بينما حقق انتصاراً وحيداً على منتخب ليختنشتاين المغمور أيضاً عام 2004 بهدف دون رد، ودياً، وكانت أكبر خسارة في تاريخه عام 2006 أمام ألمانيا بنتيجة 0-13.
وتضم تشكيلة منتخب سان مارينو مجموعة من لاعبي الدوري في سان مارينو أو أندية الدرجات الدنيا في إيطاليا، ويمتهن أغلبهم وظائف أخرى بخلاف كرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"