عادي
بمشاركة أبرز صُنّاع «البودكاست» والمحتوى الصوتي في المنطقة

«دبي للصحافة» ينظّم الدورة الثانية لـ «بودفست» 21 الجاري

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
منى غانم المري - د. ميثاء بو حميد

دبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، ينظّم نادي دبي للصحافة في 21 من نوفمبر 2022 النسخة الثانية من «بودفست دبي»، الحدث الأول من نوعه في المنطقة المعني بقطاع «البودكاست»، بمشاركة أبرز صُنّاع المحتوى الصوتي العربي، والمؤسسات الإقليمية المتخصصة في التدوين الصوتي، وجمع من الإعلاميين والمهتمين بهذه الصناعة في المنطقة، تأكيداً لمكانة دبي مدينة المستقبل ومركزاً رئيسياً للإعلام في المنطقة، ونقطة انطلاق الصناعات الإعلامية المتطورة.

وستناقش دورة هذا العام مستقبل «البودكاست» في المنطقة العربية، وسبل تحويل المحتوى الصوتي إلى منتج احترافي.

نقطة انطلاق

بهذه المناسبة أكدت منى غانم المرّي، نائبة الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة النادي، أن «بودفست دبي» هو أكبر تجمع من نوعه للبودكاسترز والإعلاميين والمهتمين بهذه الصناعة في المنطقة العربية، فضلاً عن أهم الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وقالت إن تنظيم النسخة الثانية من الحدث يرسخ مكانة دبي مدينة المستقبل، ويؤكد إسهامها في دفع مسيرة تطوير الإعلام، كما يأتي من منطلق الحرص على تعزيز صناعة المحتوى الصوتي ومواكبة المتغيرات المتسارعة والتوجهات الرقمية الجديدة في عالم الإعلام، وتحديد أفضل سبل توظيف التكنولوجيا في الارتقاء بالمحتوى، وفق معايير ومواصفات فرضتها البيئة الرقمية التي يسارع العالم الخطى في الانتقال إليها، وفي مقدمته دبي التي قطعت شوطاً كبيراً في هذا الاتجاه.

من جهتها أكدت الدكتورة ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن دبي بما تتمتع به من رؤية واضحة لمتطلبات التطوير في المستقبل، وبنى تحتية رقمية عالمية المستوى، جديرة بقيادة حوار مهني شامل هدفه تسريع وتيرة التطوير الإعلامي في المنطقة. وقالت: «يمثل المحتوى الصوتي أساساً مهماً لتطوير المنصات الإعلامية المستقبلية. فقد ارتفعت نسبة استهلاك المحتوى الصوتي في المنطقة بحسب مؤشرات وإحصائيات «أبل بودكاست» التي تشير أيضاً إلى زيادة شعبية البودكاست في المنطقة العربية».

مشاركة واسعة

ويشارك في النسخة الثانية جمع من أبرز صُنّاع «البودكاست» والمحتوى الصوتي، فضلاً عن عدد كبير من الإعلاميين والمهتمين بهذه الصناعة الواعدة، في إطار حرص النادي على إشراك جميع المعنيين بهذا القطاع الإعلامي الجديد في حوار هدفه وضع تصورات واقعية لكيفية الارتقاء به، وتعظيم مردوده الإيجابي.

ويتيح بودفست دبي الذي سيُقام في مقر نادي دبي للصحافة في ون سنترال مركز دبي التجاري العالمي، فرصة لجميع صُنّاع المحتوى الصوتي والمعنيين بهذه الخدمة الإعلامية سريعة النمو والانتشار، لمشاركة أفكارهم ورؤاهم حول واقع ومستقبل صناعة المحتوى الصوتي عربياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvh9sa5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"