عادي

«أسود الرافدين» يواجه اليمن بطموحات نصف النهائي

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي مساء الخميس وفي توقيت واحد منتخب العراق مع نظيره اليمني، بينما يتقابل المنتخب السعودي مع منتخب عٌمان.
يدخل المنتخب العراقي لمباراته أمام منتخب اليمن ولديه الكثير من الاحتمالات التي تساعده على تقديم مباراة جيدة وتحقيق فوز جديد يجعله في وضع مطمئن دون الترقب نتيجة المباراة الأخرى بين المنتخبين السعودي والعُماني.
المنتخب العراقي لديه أربع نقاط ويقف في صدارة المجموعة، وهو بحاجة إلى الفوز حتى يحافظ على صدارته، ولكن بعدد أهداف كلما ارتفع كانت الصدارة مضمونة له، وقد يتحقق له ذلك بسبب المساندة الجماهيرية وزيادة طموحات لاعبيه في المنافسة على اللقب الخليجي بعد فوزهم في المباراة السابقة على المنتخب السعودي بهدفين دون مقابل. بينما المنتخب اليمني سيدخل المباراة من دون أية ضغوطات تذكر، لأنه خرج رسمياً من البطولة، لكنه يريد ترك ذكرى طيبة لجماهيره وتحقيق أول فوز له في بطولات الخليج، وقد يتحقق له ذلك، لأن لعبة كرة القدم كل شيء وارد فيها ولا تخضع في بعض الأحيان إلى المنطق أو أغلبية التوقعات.
المنتخب اليمني قد ظهر بصورة جيدة في مباراته السابقة أمام المنتخب العُماني وكان الأقرب لتحقيق التعادل، لولا إضاعة ركلة الجزاء من قبل أحد لاعبيه في الوقت بدل الضائع.
المباراة الثانية التي ستجمع المنتخب العُماني مع المنتخب السعودي ستكون ذات أهمية كبيرة للمنتخبين، فالمنتخب العٌماني يدخل المباراة وهو يمتلك خيارين، وهما الفوز أو التعادل، بينما المنتخب السعودية لديه خيار واحد في حال رغب في التأهل إلى دور الأربعة، وهو تحقيق الفوز بأي نتيجة، لأن هذا الفوز قد يجعله يقف في صدارة المجموعة في حال انتهاء مباراة العراق واليمن بالتعادل.
مباراة السعودية وعٌمان، ستكون مباراة مثيرة جداً، لأن المنتخبين ظهرا بصورة طيبة في منافسات خليجي 25، وإن كانت الخبرة تصب في صالح لاعبي المنتخب العُماني، إلا أن الحماسة والرغبة في التأهل وكذلك في تعويض الخسارة السابقة أمام المنتخب العراقي كلها ستتوافر عند المنتخب السعودي الشاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48spv3ea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"