عادي

الدورة العاشرة.. وصفة التميز في مهرجان دبي للمأكولات

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
DFF DRW 3Fils
حققت الدورة العاشرة من مهرجان دبي للمأكولات، أكبر مهرجان سنوي للمأكولات وفنون الطهي في المنطقة، نجاحاً استثنائياً على مدار 17 يوماً. وشهد المهرجان منذ انطلاقه هذا العام في 21 إبريل/ نيسان الماضي، وحتى 7 مايو/ أيار الجاري، مجموعة فريدة من الفعاليات الاستثنائية، والأطباق المبتكرة، وتجارب الطهي الإبداعية، وأفضل العروض.
وتضمّن المهرجان عدة تجارب فريدة من نوعها ساهمت في ترسيخ مكانة دبي عاصمة للمأكولات وفنون الطهي، مع إتاحته الفرصة لتجربة مذاقات الأطعمة الرائدة من مختلف أنحاء العالم، ابتداء من فعالية «أسبوع دبي للمطاعم» التي شارك فيها أكثر من 50 مطعماً من أفضل المطاعم في الإمارة، وصولاً إلى فعالية «رحلة في عالم المذاقات» التي سلطت الضوء على مجموعة من تجارب الطهي الفريدة والحصرية لطهاة حائزين على جوائز عالمية، إضافة إلى فعالية «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من e&»، وتجربة الطبق المميز بـ 10 دراهم.
وفي ظل تطور مشهدية الطهي في دبي، كان المهرجان بمثابة شهادة على تميز الإمارة في هذا المجال، إذ شهد مشاركة المئات المطاعم والمقاهي التي تنافست لتقديم أفضل ما لديها لإتاحة المجال أمام سكان وزوار المدينة للاستمتاع بتجارب الطعام اللذيذة، واستكشاف مطاعم جديدة، وتذوق مجموعة واسعة من المأكولات الشهية.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يسعدنا النجاح الهائل الذي حققه مهرجان دبي للمأكولات، خاصة في ظل احتفالنا بمرور عقد على انطلاقه. إذ يُسهم المهرجان في ترسيخ مكانة دبي وجهة عالمية للمأكولات وفنون الطهي الإبداعي مع التقدم المستمر له عبر الأعوام، واستقطابه لمزيد من الطهاة العالميين الحاصلين على جوائز مرموقة يقدمون أشهى الأطباق والنكهات في دبي. واستطاع المهرجان الارتقاء بقطاع المأكولات والمشروبات، ونفتخر بتقديم أفضل تجارب التذوق في المدينة. وفي الوقت ذاته نتطلع جميعاً إلى مواصلة جهودنا لترسيخ مكانة المهرجان وتعزيز سمعته بين الفعاليات الأكثر تميزاً لدى الزوار».
وفي ختامه، أعلن المهرجان عقد شراكة بين كلية دبي للسياحة و«أريبيان ادفينجرز»، توجه بموجبها دعوة لعشاق الطعام لتقديم اقتراحاتهم حول تنظيم جلسة خاصة لتذوق الأطعمة في الإمارة، لتمنح المسابقة للمشاركين المؤهلين فرصة مشاهدة اقتراحاتهم على أرض الواقع، إلى جانب حصولهم على التدريب كمرشدين سياحيين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34tz4pnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"