عادي

خطة للقضاء على «توقف القلب المفاجئ» بمصر

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

كلف مجلس الوزراء المصري، وزارة الصحة بإعداد دراسة وافية عن مشكلة توقف القلب المفاجئ، وآليات تنفيذ هذه الخطة، وإعادة عرض الدراسة على المجلس لاتخاذ الخطوات المناسبة.

وكان وزير الصحة والسكان، د. خالد عبد الغفار، قد أطلع مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأربعاء برئاسة د. مصطفى مدبولي، على الخطة المقترحة من جانب الوزارة، فيما يتعلق بالجاهزية للتعامل مع مشكلة «توقف القلب المفاجئ»، باعتباره ظاهرة صحية طارئة، كثيرة الشيوع تستلزم التدخل السريع.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن الخطة تستهدف تبنّي نشر أجهزة إزالة الرجفان القلبي بالأماكن العامة، وفي مقدمتها المطارات، والمولات، والحدائق، والمتنزهات، ودور العبادة الكبرى.

وأضاف أن الخطة تتضمن مقترحات، تتضمن العمل على تيسير عملية الوصول إلى أماكن وجود تلك الأجهزة عند توفيرها بالأماكن المستهدفة، من خلال ربطها بنظام التتبع «جي بي إس»، لجعل أماكنها معروفة للجميع، من خلال الهواتف الذكية.

وقال إن خطط الوزارة تتضمن تنفيذ خطة تدريبية تشمل الفئات العاملة والمتطوعة على استخدام الجهاز، بهدف إنقاذ حياة المصريين، وذلك ضمن سعي الوزارة لتبنّي التجارب والمبادرات العالمية، التي حققت نجاحاً في توفير الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة من جانب القطاع الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kccruhw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"