عادي

«الأبيض» يرتاح على قمة تصفيات مونديال 2026

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات
فرحة لاعبي الإمارات بالهدف الأول

انفرد «الأبيض» الإماراتي بصدارة المجموعة الثامنة لتصفيات مونديال 2026 بعد فوزه الثمين على نظيره البحريني 2- صفر ضمن منافسات الجولة الثانية.

وسجل عبدالله رمضان (36) وعلي مبخوت (90) من ركلة جزاء) هدفي الإمارات.

ورفع «الأبيض» رصيده في المركز الأول إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط للبحرين واليمن الفائزة على ضيفتها نيبال الأخيرة من دون رصيد 2-صفر.

وتابع «الأبيض» سجله النظيف تحت قيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو، حيث حقق فوزه الخامس على التوالي تحت قيادته، بعدما كان فاز على كوستاريكا 4-1 والكويت 1-صفر ولبنان 2-1 ودياً، ونيبال 4-صفر رسمياً.

وأبقى بينتو علي مبخوت وفابيو ليما على مقاعد الاحتياط، قبل ان يدفع بمهاجم الجزيرة في الشوط الثاني ويساهم في تحريك الهجوم، وتسجيل الهدف الثاني للإمارات والثالث له في التصفيات بعد هدفيه أمام نيبال.

وبسط منتخب البحرين سيطرته في البداية دون فاعلية، وسدد عبدالله دعيج لكنه أصاب الشباك الخارجية لحارس مرمى الإمارات خالد عيسى (4) الذي تعامل ببراعة مع فرصة محمد مرهون الخطرة (15).

ورد منتخبنا بعد تمريرة طويلة من المدافع خليفة الحمادي استلمها كايو كانيدو سددها قوية أصابت القائم ثم أمسكها الحارس إبراهيم لطف الله(26).

وافتتحت بعدها الإمارات التسجيل بعدما استغل حارب سهيل سرعته ليشن مرتدة مرر على اثرها إلى علي صالح ومنه لعبدالله رمضان سددها في شباك لطف الله (36).

وحاولت البحرين إدراك التعادل وسدد مرهون تسديدة «على الطاير» صدها خالد عيسى ببراعة(59).

وبعد دقيقة قام مرهون بعمل فردي رائع ثم مرر إلى كميل الأسود الذي سدد برعونة كرة بعيدة رغم سهولة مهمته (60).

وتعرض عبدالله رمضان للعرقلة من لاعب البحرين محمد يوسف الحردان ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها علي مبخوت بنجاح(90)، ليسجل مبخوت هدفه الدولي رقم 84 مع «الأبيض».

خسارة قاسية لسوريا

وكرّس المنتخب الياباني عقدة التفوق التاريخي على مضيفه منتخب سوريا وألحق به خسارة قاسية 5-صفر في جدة، وذلك في المجموعة الآسيوية الثانية.

ورفع المنتخب الياباني الذي حقق فوزه الثاني بعدما كان اكتسح ميانمار بخماسية أيضاً في بداية مغامرته في التصفيات، رصيده في صدارة المجموعة إلى 6 نقاط، متقدماً بفارق ثلاث عن كوريا الشمالية التي عوضت خسارتها افتتاحاً أمام سوريا 0-1، بفوز عريض على ميانمار 6-1.

وتغلب المنتخب الأسترالي بصعوبة على نظيره الفلسطيني 1-0، وعاد لبنان بتعادل مخيب من أرض مضيفه البنغلاديشي 1-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة.

وحققت أستراليا فوزها الثاني على التوالي بعدما كانت اكتسحت بنغلاديش بسباعية نظيفة لتعزز صدارتها للمجموعة برصيد 6 نقاط، متقدمة بفارق أربع نقاط عن لبنان الثاني الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي بعد تعادله أمام فلسطين سلباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr9y58ba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"