عادي
من خلال تحويل مركبات الوقود القديمة إلى «كهربائية»

تعاون بين «الشارقة للبحوث» و«بيئة» و«Peec» لدفع التنقل الأخضر

17:50 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة بدور بنت سلطان وخالد الحريمل وحسين المحمودي وزاك فيزل بعد توقيع اتفاقية الشراكة
تعاون بين «الشارقة للبحوث» و«بيئة» و«Peec» لدفع التنقل الأخضر
تعاون بين «الشارقة للبحوث» و«بيئة» و«Peec» لدفع التنقل الأخضر
تعاون بين «الشارقة للبحوث» و«بيئة» و«Peec» لدفع التنقل الأخضر
تعاون بين «الشارقة للبحوث» و«بيئة» و«Peec» لدفع التنقل الأخضر
تعاون بين «الشارقة للبحوث» و«بيئة» و«Peec» لدفع التنقل الأخضر
الشارقة: «الخليج»
أطلقت مجموعة بيئة و«Peec Mobility» ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار شراكة هدفها تحويل أكبر أساطيل المركبات في إمارة الشارقة إلى كهربائية، ما يدعم الأهداف الوطنية والعالمية المتمثلة في التخلص من النفايات، وتعزيز الاقتصاد الدائري، والنقل المستدام، وخفض الكربون.
وشهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة ورئيسة مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، توقيع اتفاقية الشراكة من قبل خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة، وزاك فيزل مؤسس شركة Peec Mobility، وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في المقر الرئيسي لمجموعة بيئة.
ووفقاً للاتفاق، سيتم إعادة تأهيل المركبات باستخدام حلول «ReMethod»، وهي عملية هندسية متخصصة من شركة «Peec» تدعم التحول إلى السيارات الكهربائية مع تقليل الأثر البيئي لعملية تصنيع المركبات. ويتماشى تعاون «بيئة» مع شركة «Peec» بشكل وثيق مع مهمتها لدعم الحلول الذكية والمستدامة لتعزيز مستوى جودة الناس وبناء مدن تستشرف المستقبل. وفي الوقت نفسه، يعمل مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار على ربط المؤسسات الأكاديمية والشركات والهيئات الحكومية لتلعب دوراً محورياً في تشجيع الابتكار وتحقيق الريادة في الأعمال. وبدعم من هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، يعد هذا المسعى الاستراتيجي خطوة مهمة نحو إنتاج المركبات من خلال تحويلها محلياً للعمل بالكهرباء. كما سيتم إشراك الأوساط الأكاديمية في الشارقة لدفع تنمية المهارات وتبادل الخبرات وتوفير فرص العمل.
وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة: «دعمت الإمارات بشكل فعال الاعتماد على السيارات الكهربائية، وتهدف الدولة إلى زيادة حصتها من المركبات الكهربائية إلى 50% من إجمالي المركبات على طرق الدولة بحلول عام 2050. وأود التنويه إلى أننا ملتزمون بدعم حكومة الشارقة ودولة الإمارات في التحول نحو التنقل الأخضر وخاصة على صعيد أساطيل النقل. ومن خلال حلول «Peec» التقنية المخصصة لإعادة الاستخدام فإننا نستكشف آفاقاً جديدة ومهمة في مجال التنقل المستدام، مع إمكانيات واعدة لتحويل نظام التنقل بأكمله في إمارة الشارقة والإمارات وخارجها. ويسعدنا أن نتعاون مع مؤسسات في إمارة الشارقة لتعزيز طموح الاستدامة وتحقيق أهداف خفض الكربون في الإمارة، مع إنشاء نظام بيئي يساعد على تعزيز الابتكار والخبرة والتعاون والنمو الاقتصادي».
وقال زاك فيزل، مؤسس Peec Mobility: يشرفنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة المهمة مع مجموعة بيئة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، سعياً لتحقيق التزامنا المشترك تجاه التنقل المستدام في الشارقة، إذ تتطلب الجهود الحالية لتحقيق أهداف الحياد المناخي التحول المبكر لأساطيل محركات الوقود وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية تقليلاً للانبعاثات الكربونية، حيث تقدم شركة Peec Mobility حلولاً مستدامة تضمن إعادة استخدام مركبات الوقود القديمة مع الحفاظ على هيكلها وإعادة تقديمها على الطريق كمركبات كهربائية. وهذا يخفف من الأثر البيئي ويضمن الممارسات الدائرية للأساطيل الحالية. ونحن نتطلع إلى تنفيذ حلولنا المبتكرة في الشارقة، وتحفيز البحث والتطوير وإلهام الأجيال لتنمية مهاراتهم في دفع عجلة التغيير الإيجابي من أجل مستقبل أكثر استدامةً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y5trxn3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"