عادي
سباق الصقور يدخل يومه الأخير في «مرعب»

منافسات «البيرن آوت» تشعل مهرجان ليوا الدولي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات تحدي البيرن آوت
من منافسات تحدي البيرن آوت

تنطلق الخميس منافسات اليوم السابع من فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2024، الذي ينظمه نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتستمر التحديات القوية في مرعب مع كافة التفاصيل المثيرة يومياً، والأنشطة والبطولات الرياضية المختلفة.

وتنطلق صباحاً منافسات مسابقة الصقور في يومها الثالث مع فئة المحترفين فرخ و4 أشواط تختتم معها المنافسات الخاصة بالصقور.

وتنطلق الخميس أيضاً منافسات تحدي ليوا «بيرن آوت» والمعروف أيضاً باسم التقشير أو مكابح الطاقة، وهو ممارسة الحفاظ على السيارة ثابتة وتدوير عجلاتها مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الإطارات والدخان الناتج عن الاحتكاك، وهي من المهارات المحبوبة لدى الشباب، والتي تمارس في إطار قانوني سليم، وفي حلبة خاصة بذلك، ويتوافر فيها كل وسائل الأمان والسلامة.

وتضم هذه الفئة من المنافسات فئتي سيارات الصالون والدفع الرباعي، ومن المقرر أن تبدأ في تمام السادسة مساء وتستمر حتى الساعة 12 من منتصف الليل.

من جهة أخرى، سجلت أشواط الجرانيس أمس، نجاحاً كبيراً عبر المشاركة والنتائج في المنافسة، وتوزعت في شوط الجير شاهين والتبع في شوط واحد والجير قرموشة والجير بيور في شوط، وحقق المركز الأول في الشوط الأول «الصقر 24» لفريق ربدان بزمن 17.194 ثانية، وحل ثانياً سيف جمال الفلاسي وثالثاً فريق ميدان للصقور، وفي الشوط الثاني أحرز المركز الأول فريق ميدان عبر الصقر «براق» بزمن 17.580 ثانية، وحل ثانياً فريق ربدان وثالثاً سيف بن حريز الفلاسي.

من جهته، أكد أحمد برطاع الهاملي عضو اللجنة المنظمة لسباقات الصقور عن المكانة الكبيرة التي وصل إليها مهرجان ليوا الدولي والرياضات المتنوعة من خلاله والتي قدمت طوال الأيام الماضية قصص تحد قوية بين المشاركين، وأيضاً خلقت انسجاماً مميزاً في منطقة مرعب وفي البر بأكلمه.

وقال: «ما تابعناه من سباقات وتحديات مختلفة هذا الموسم يثبت أن نسخة المهرجان 2024 ناجحة بكل المقاييس».

وأكد أحمد الهاملي أن منافسات الصقور ظهرت بمستوى متميز، خاصة مع الإقبال الكبير على المشاركة والحضور طوال الأيام المخصصة لهذه المسابقة، وقال: «تحتل مسابقات الصقور مكانة خاصة لدى أبناء المنطقة، وهي من الرياضات المحببة لشريحة كبيرة من الأبطال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjvvarwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"