عادي
يشارك فيها 22 فريقاً من طلاب الجامعات التقنية من 11 دولة

نهائيات مسابقة «هواوي لتقنية المعلومات» الأسبوع المقبل

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
شونلي وانغ

دبي: «الخليج»

تنطلق بداية الأسبوع المقبل المنافسات النهائية لمسابقة «هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات» 2023-2024 لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى التي ستقام في مملكة البحرين، بالشراكة مع عدد من الجامعات والوزارات المعنية. وسيتنافس في المسابقة 22 فريقاً من طلاب الجامعات التقنية تأهلوا للنهائيات الإقليمية من 11 دولة.

تضم الدورة السابعة من المسابقة فرقاً من الإمارات والبحرين والعراق والسعودية ولبنان والأردن وقطر والكويت وعمان وباكستان وكازاخستان.

وقال شونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «تؤكد المسابقة التزامنا برعاية جيل الشباب في بلدان المنطقة، حيث تشكل منبراً محورياً يجمع بين القادة الحكوميين أصحاب الرؤى المستقبلية، والأكاديميين ذوي الفكر الاستشرافي، والطلاب المتحمسين الذين تتطلع بلدانهم لقيامهم بدور فاعل على صعيد دفع عجلة التحول الرقمي وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام».

وكانت المسابقة قد انطلقت في أغسطس من هذا العام في 21 دولة في المنطقة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» و20 وزارة ومشغلاً وشريكاً في القطاع. واستقطبت نحو 27500 طالب من 600 جامعة في جميع أنحاء المنطقة، وحققت أعلى مستوى مشاركة على الإطلاق في تاريخها. وقد ضمت دورة العام الماضي في نهائياتها 15 فريقاً اختيروا من بين 19,300 مشارك يمثلون 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

يضم كل فريق مشارك ثلاثة طلاب ومدرساً جامعياً واحداً يشرف عليهم. وتشارك العراق وباكستان ولبنان والسعودية ب 3 فرق لكل منها، وفريقان من كل من الأردن وكازاخستان والبحرين، وفريق واحد من كل من الإمارات وقطر وعمان والكويت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/htpptvbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"