عادي

حكم «الوشم» يثير أزمة في العراق .. وقضيته تصل إلى القضاء

11:08 صباحا
قراءة دقيقتين
2
بغداد: زيدان الربيعي
قدم الحكم الدولي العراقي محمد طارق أحمد، شكوى إلى رئيس وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم ضد د. نجاح رحم رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المذكور بعد أن طالبه برفع «الوشم» عن فخذه كشرط لرفع عقوبة إبعاده عن ممارسة مهنة التحكيم في مباريات دوري نجوم العراق لكرة القدم.
وقال أحمد في رسالة وجهها إلى رئيس وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم: «بصورة غريبة ومفاجئة لم تحدث في كل دوريات العالم واتحاداتها ظهر رئيس لجنة الحكام في اتحادنا د. نجاح رحم في أحد البرامج التلفزيونية وبدلاً من أن يعطي كل ذي حق حقه أخذ بالتقليل مني بسبب تصرفات شخصية لا علاقة لها مطلقاً بعالم التحكيم، بل تعمد إيذائي نفسياً ومعنوياً وتماشى مع ما يطرح في وسائل التواصل معلناً إيقافي عن التحكيم بسبب الوشم في رجلي الذي لا تمنعه القوانين الدولية والمحلية مطلقاً، إذ جعل من اسمي سخرية كبيرة نلت بسببها السب والقذف لوالدي المرحوم الحكم الدولي طارق أحمد صاحب الفضل عليه».
وأضاف: «لذا أطالب بإحقاق الحق وإعادة كرامتي المهدورة، إذ كان الأجدر برئيس لجنة الحكام الدفاع عن الحكام وليس جعلهم موضع سخرية عند المتابعين.. أضع أمامكم تظلمي هذا وآمل من حضراتكم رد اعتباري الذي هو بالتأكيد رد اعتبار للصافرة العراقية من تصريحات (فيسبوكية)»
من جانب آخر ذكر محمد طارق، أنه قدم شكوى في المحاكم العراقية بسبب التشهير الذي تعرض إليه، والقانون هو الفيصل.
وكان رئيس لجنة الحكام نجاح رحم، أعلن عن إيقاف الحكم محمد طارق أحمد عن التحكيم لهذا الموسم.
وقال رحم في تصريحات تلفزيونية: «أوقفنا الحكم محمد طارق عن التحكيم، بسب الوشم الموجود على ساقه، طلبنا منه إزالته ولم يستجب لتوجيهاتنا وسنرفع عقوبة الإيقاف بعد إزالته».
وأضاف، «وجهنا أيضاً بتوبيخ الحكم المذكور، بسبب الفيديو الذي نشره بحسابه ضد المدرب أيوب أوديشو، كما طلبنا من الحكم محمد طارق بضرورة الابتعاد عن كثرة البطاقات الملونة».
وختم: «لن يقود الحكم محمد طارق مباريات الزوراء مستقبلاً بسبب طلب إدارة النادي المنطقي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc4urbyw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"