عادي

«الأخضر» السعودي يضمن مقعداً في ثمن نهائي كأس آسيا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

لحق منتخب السعودية بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر بفوزها على قيرغيزستان المنقوصة بلاعبين 2-صفر الأحد على استاد أحمد بن علي أمام 39557 متفرجاً في الجولة الثانية من منافسات مجموعة سادسة شهدت تعادل تايلاند وعمان سلباً.

وسجل محمد كنو (36) وفيصل الغامدي (85) الهدفين.

ولحق منتخب السعودية بالتالي بمنتخبات قطر المضيفة وحاملة اللقب، وإيران وأستراليا والعراق إلى الدور الثاني.

ورفع الأخضر السعودي رصيده إلى 6 نقاط بفارق نقطتين أمام تايلاند، في حين حصلت عمان على نقطتها الأولى، فيما منيت قيرغيزستان التي أكملت المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد أيزار أكماتوف (9) وكيمي بيورن ميرك (52)، بخسارتها الثانية.

وستحسم صدارة المجموعة في الجولة الأاخيرة بين السعودية وتايلاند عندما يلتقيان الخميس المقبل، حيث تحتاج الأولى إلى التعادل فقط لضمانها وهي النقطة ذاتها التي تحتاج إليها تايلاند لحسم المركز الثاني واللحاق بها إلى ثمن النهائي، في حين تلتقي في التوقيت ذاته عمان مع قيرغيزستان.

وأجرى المدرب الإيطالي للسعودية روبرتو مانشيني 3 تبديلات على التشكيلة التي واجهت عمان في مستهل مشوار الأخضر في البطولة فزج بالمهاجم فراس البريكان ولاعبي الوسط محمد البريك والمالكي بدلاً من صالح الشهري وعبدالله الخيبري وناصر الدوسري.

وبدأت المباراة بسيطرة سعودية قبل ان تزداد مهمة قيرغيزستان صعوبة بطرد مدافعها اكماتوف اثر تدخل خشن على سامي النجعي بعد مرور تسع دقائق وبعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد «في أيه آار».

وبعد ان تصدى القائم لتسديدة المالكي عادت ووصلت الكرة على الجهة اليمنى إلى سعود عبد الحميد الذي اعادها داخل المنطقة فتابعها محمد كنو غير المراقب من مسافة قريبة داخل الشباك (36).

وازدادت الأمور سوءاً لقيرغيزستان التي اكملت المباراة بتسعة لاعبين اثر تدخل خشن لميرك على حسن التمبكتي (52).

وتصدى القائم لكرة رأسية لكنو من ركلة ركنية (72).

واطلق البديل الاخر فيصل الغامدي كرة قوية من خارج المنطقة ليرتكب حارس قيرغيزستان هفوة كبيرة في التعامل معه فدخلت شباكه (85).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/j3b5pvm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"