عادي
زمن تاريخي للسيابي والعوفي في «إسقاط الصحون»

أحمد بن حشر يتوّج أبطال «فزاع للرماية بالسكتون»

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن حشر وعبد الله حمدان وراشد الخاصوني ومحمد المهيري يتوجون الفائزين

وسط ندية كبيرة وتنافس قوي، جاءت طلقات التفوق لتسدل الستار على بطولة فزاع للرماية بالسكتون، التي نظمتها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في ميدان الرماية في منطقة الروية بدبي، في نسخة استثنائية وكبيرة على صعيد أعداد المشاركين الذين تجاوزوا 2000 مشارك.

وجاءت المنافسات الختامية لتقدم واحدة من أروع المنافسات وسط تفوق رماة الإمارات، بداية مع نهائيات رماية الأهداف للرجال، التي حقق فيها الرامي العُماني محمد أحمد العامري المركز الأول، متفوقاً بالعلامة «إكس» على مواطنه، خالد علي هبيس الذي جاء في المركز الثاني، فيما حلّ العماني محمد عبد الله الشبنوتي في المركز الثالث.

وفي منافسات إسقاط الصحون التي تقوم بنظام انطلاق المتنافسين بالجري لالتقاط السلاح ثم التصويب لإصابة الأهداف، تمكّنت سلطنة عُمان من تحقيق الثلاثة مراكز الأولى، فحقق المركز الأول الثنائي يونس حمد السيابي، وعوف خصيب العوفي، وتمكنا من تحقيق أسرع زمن في تاريخ جميع نسخ بطولة فزاع لرماية السكتون، وبلغ 5.42 ثانية، ما يعكس قوة مستويات النسخة الحالية.

وتوّج الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للرماية، الفائزين، بحضور عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وراشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في المركز، والعميد «م» محمد عبيد المهيري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

ووجّه رئيس اتحاد الإمارات للرماية الشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لدوره في دعم الرياضات والتجمعات التراثية التي تجمع أبناء الوطن، كما ثمّن دوره الريادي في ضمان استدامة هذه البطولات العريقة،داعياً الأندية الخاصة والعامة للاستفادة من هذه التجربة الكبيرة للمركز.

وأضاف: «تجمعنا شراكة استراتيجية مع مركز حمدان، حيث نسعى جميعاً إلى هدف واحد وهو تقديم الأفضل لأبناء وطننا، وتهيئة الظروف المناسبة لتقديم ما يمتلكونه من قدرات ومواهب، تابعنا منافسات إسقاط الصحون التي تعتبر من أهم وأعرق أنواع الرماية التي كان يمارسها آباؤنا وأجدادنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2uzs6tf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"