عادي

باكستان.. دعوة لاجتماع بشأن تصاعد العنف قبل التصويت

13:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إسلام آباد - رويترز
دعت لجنة الانتخابات الباكستانية مسؤولين أمنيين كباراً إلى اجتماع، الخميس؛ لمناقشة تصاعد أعمال العنف في الأقاليم الغربية للبلاد قبل الانتخابات العامة المقررة الأسبوع المقبل، والتي تضمنت مقتل أحد المرشحين الأربعاء.
وتُجرى الانتخابات في باكستان، التي يقدر عدد سكانها بنحو 240 مليون نسمة، في الثامن من فبراير/شباط، لكن هجمات المسلحين وأعمال العنف المتزايدة في إقليمي خيبر بختون خوا وبلوشستان تثير مخاوف بشأن الأمن خلال العملية الانتخابية نفسها.
وجاء في بيان صادر عن لجنة الانتخابات الباكستانية، أن من بين القضايا المطروحة للنقاش في الاجتماع حالة تدهور النظام والقانون في الإقليمين، وأضاف أنه تمت دعوة مسؤولي أمن كبار وممثلين لوكالة المخابرات إلى الاجتماع.
وتواجه باكستان حركتي تمرد، الأولى في إقليم خيبر بختون خوا في شمال غرب البلاد من جماعات مسلحة، والثانية في الجنوب الغربي من جماعات بلوشية عرقية.
وقٌتل مرشح لانتخابات الجمعية الوطنية بالرصاص، الأربعاء، في منطقة قبلية في خيبر بختون خوا على الحدود مع أفغانستان، وفي اليوم نفسه، قُتل زعيم سياسي آخر بالرصاص في مكتب الانتخابات لحزبه في بلوشستان.
وأسفر هجوم بقنبلة يوم الثلاثاء في أعقاب تجمع انتخابي عن مقتل أربعة أشخاص في بلوشستان، وأعلن تنظيم «داعش الإرهابي» مسؤوليته.
وفي وقت سابق، كان مجلس الشيوخ الباكستاني أصدر قراراً غير ملزم يدعو لتأجيل الانتخابات لأسباب أمنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49t686rs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"