عادي

ضربات موجعة لـ«تجار السموم».. الشرطة المصرية تحاصر أوكار المخدرات

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
ضربات موجعة لـ«تجار السموم».. الشرطة المصرية تحاصر أوكار المخدرات

القاهرة - إيمان مندور

كثّفت السلطات المصرية جهودها لمواجهة تجار المخدرات في جميع المحافظات خلال الآونة الأخيرة، لتسفر عن القبض على العشرات من المتهمين، إضافة إلى مضبوطات تقدر قيمتها بمئات الملايين من الجنيهات، أبرزها مداهمة واحدة من أكبر مزارع المخدرات في صعيد مصر.

مداهمة جزيرة المخدرات

داهمت الأجهزة الأمنية في محافظة أسيوط، واحدة من أكبر مزارع المخدرات في جزيرة بني محمد في مركز أبنوب، حيث تم ضبط مزرعة على مساحة 10 أفدنة مزروعة بالبانجو والأفيون.

كما عثرت الشرطة على مضبوطات ب35.5 مليون جنيه، إضافة إلى 6.5 طن بانجو، و16 بندقية آلية و51 خزينة وعدد كبير من الطلقات النارية. وألقت القبض على 15 متهماً، وتحفظت على آخر مصاب عقب تبادل لإطلاق النيران استمر أكثر من ساعة مع الشرطة.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صور التشكيل العصابي وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في الاعتداء على رجال الشرطة، وكذلك صور المخدرات المخزنة لديهم في عدد من «الأشولة».

وأكدت الوزارة أنهم ضمن بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بأسيوط تخصص نشاطها الإجرامي في زراعة المواد المخدرة والاتجار بها في إحدى الجزر النيلية، لذا تمت إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

هيروين وأسلحة بالشرقية

أيضاً شنت الأجهزة الأمنية حملات استهدفت حائزي المواد المخدرة والمتاجرين فيها، بمنطقة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية. وأسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط 14 قضية، ضُبط خلالها 14 متهماً وبحوزتهم أكثر من 6 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، إضافة إلى كمية من الهيروين، و4 أسلحة.

وفي الزقازيق، تم ضبط 29 قضية، أوقف خلالها 40 متهماً وبحوزتهم أكثر من 7 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، وأكثر من كيلوجرامين من الهيروين، إضافة إلى أسلحة نارية وأسلحة بيضاء، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، مع استمرار الحملات لضبط تجار المخدرات وكل من يخل بالأمن.

مخدرات بملايين الجنيهات في السويس

وفي السويس، أعلنت الداخلية المصرية مصرع اثنين من أخطر العناصر الإجرامية من تجار المخدرات؛ خلال محاولة تهريب كمية كبيرة منها، تمهيداً لترويجها على عملائهم، حيث وقع تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن خلال محاولة ضبطهما.

وأكدت الوزارة في بيان، أن التعامل أسفر عن مصرعهما، وعُثر بحوزتهما على 100 كيلوجرام من مخدر الشابو، وبندقيتين آليتين، وعدد من الطلقات النارية، مقدرةً القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 50 مليون جنيه.

إحباط صفقة تهريب بالبحيرة

كما رصدت الأجهزة الأمنية، اعتزام عنصر إجرامي (شديد الخطورة) بمحافظة البحيرة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة «الكبتاجون» عبر ميناء سفاجا البحري، داخل مخازن سرية مجهزة لتهريبها، بسيارة نقل إلى إحدى الدول.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه حال وجوده بالميناء، وبتفتيش السيارة المشار إليها عُثر على 863,000 قرص لعقار الكبتاجون المخدر، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بأكثر من 93 مليون جنيه تقريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/795zmz6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"