عادي
استعرضت فيه مبادراتها المحفزة لنمو الأعمال

غرفة دبي العالمية تدعم التوسع الخارجي لرواد الأعمال الإماراتيين

13:21 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة دبي العالمية تدعم التوسع الخارجي لرواد الأعمال الإماراتيين
لوتاه يخاطب المشاركين في الندوة
محمد لوتاه: القطاع الخاص الوطني يواصل تعزيز نجاحاته

دبي: «الخليج»
نظّمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، لقاء موسعاً مع رواد أعمال إماراتيين في قطاعات متنوعة، بهدف دعم الرواد في جهودهم للتوسع في الأسواق العالمية، وتسليط الضوء على البرامج والخدمات النوعية التي تقدمها الغرفة للارتقاء بتنافسية الشركات الوطنية في الأسواق الخارجية.
وبحضور محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، تعرف المشاركون في الاجتماع إلى سبل الاستفادة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها غرفة دبي العالمية لدعم التوسع الدولي للشركات ورواد الأعمال الإماراتيين، بما يتوافق مع أهداف مبادرة «دبي جلوبال» لدعم الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها في استكشاف فرص اقتصادية وتجارية جديدة، في 30 سوقاً جديداً في مختلف أرجاء العالم.
إنجازات
وقال لوتاه: «يواصل القطاع الخاص الوطني تعزيز نجاحاته بوصفه نموذجاً يحتذى في الابتكار والريادة في عالم الأعمال، حيث تسجل الشركات الإماراتية إنجازات بارزة في مختلف القطاعات، وترتقي بتنافسيتها وكفاءتها التشغيلية بشكل ممنهج، بما يواكب نمو وتقدم الاقتصاد الوطني».
وأضاف: «تلتزم غرفة دبي العالمية بتقديم كل الدعم اللازم لتحفيز توسع وازدهار مجتمع الأعمال المحلي، ومساعدة الشركات العاملة ورواد الأعمال الإماراتيين في دبي على الاستفادة من فرص النمو والتوسع في الأسواق الدولية الواعدة».
تعزيز الفرص
واستعرض اللقاء دور شبكة المكاتب التمثيلية الخارجية التابعة للغرفة في تعزيز الفرص والشراكات لمجتمع الأعمال المحلي على الساحة الدولية، حيث توفر المكاتب الخارجية خدمات متنوعة، تشمل التعريف ببيئة الأعمال، وتنظيم لقاءات أعمال بينية، ومساعدة الشركات الإماراتية ورواد الأعمال على التعرف إلى إجراءات ومتطلبات مزاولة الأعمال في الأسواق المستهدفة.
كما سلط الاجتماع الضوء على مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي»، والتي تشمل تشكيل بعثات تجارية متخصصة مؤلفة من شركات الإمارة إلى أسواق عالمية مستهدفة، وتنظيم فعاليات ولقاءات في هذه الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة.
وتعرّف المشاركون إلى مبادرة «فرص الأعمال تحت المجهر» التي تتيح لمجتمع الأعمال في دبي فرصة التواصل المباشر مع قادة القطاعين، العام والخاص، في الأسواق الخارجية المختارة، حيث يطّلع المشاركون في الفعالية على معلومات وافية حول الدول والمناطق التي يرغبون في الاستثمار فيها، مع استعراض آليات ومتطلبات ممارسة الأعمال مع الأسواق المستهدفة، والتعريف بواقع وآفاق كل منها، مع تلقّي التوصيات المناسبة عبر جميع مراحل توسعهم الخارجي، بدءاً من توفير البيانات، السوقية والقطاعية، وصولاً إلى تأسيس الشركات وإبرام الشراكات الاقتصادية والصفقات التجارية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/53dprjc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"