عادي
استقبال رسمي وشعبي حاشد لوصيف كأس آسيا

الملك عبدالله يحفز «النشامى» بمكالمة هاتفية من واشنطن

20:36 مساء
قراءة دقيقتين

عمّان: «الخليج»

شهد وصول منتخب الأردن لكرة القدم إلى عمّان مساء الاثنين استقبالاً رسمياً وشعبياً حافلاً، احتفاء بتحقيق المركز الثاني في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، فيما أكد الملك عبدالله الثاني ملك الأردن الحرص على دعم «النشامى» نحو مواصلة المزيد من الإنجازات.

وقبيل مغادرة المنتخب قطر التي شهدت إقامة البطولة تلقى اللاعبون والطاقم الفني والطبي مكالمة هاتفية جماعية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الموجود في زيارة عمل رسمية في واشنطن وصف خلالها بلوغ «النشامى» المباراة النهائية وتحقيق لقب الوصيف بأنه «إنجاز كروي تاريخي يبيّض الوجه ويرفع الرأس».

وشكر الملك عبدالله المدرب المغربي الحسين عموتة وأفراد الطواقم المختلفة وجميع اللاعبين على ما أعتبره «أداء مشرفاً ومخلصاً في أرض الملعب».

واستجاب الملك عبدالله لطلب كابتن المنتخب إحسان حداد بلقاء المنتخب فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً حرصه على تقديم أشكال الدعم كافة ل«النشامى» وهذا يشمل كذلك تدخل الحكومة والقطاع الخاص بعدما أثبت اللاعبون قدرتهم على تحقيق إنجاز غير مسبوق.

وتقدم الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم نائب ملك الأردن، وبشر الخصاونة رئيس الوزراء، وفيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان، وأحمد الصفدي رئيس البرلمان، ومحمد النابلسي وزير الشباب والرياضة، جموع المستقبلين لبعثة المنتخب في مطار الملكة علياء الدولي في عمّان وسط حشود جماهيرية هتفت ل «النشامى».

وشارك الأمير علي عدداً من لاعبي المنتخب أداء احتفالية «تشريب المنسف» التي اعتادوا تقديمها بعد تسجيل كل هدف في البطولة، بعدما أكد في تصريحات إعلامية خلال وجوده في المطار تطلعه لاستمرار المدرب وطاقمه نحو تحقيق الوصول إلى كأس العالم. وقال: «ما حققه النشامى في كأس آسيا فاق التوقعات والمنتخب الأردني هو الأول في عيوننا».

وأكد المدرب الحسين عموتة رغبته في قضاء إجازة مع أسرته في المغرب قبل تحديد قراره حول استكمال مشواره مع المنتخب الأردني، لافتاً إلى ظروف خاصة قد تحول دون ذلك. وقال عموتة: «ما تحقق في كأس آسيا يمكن البناء عليه من خلال مشاريع مستقبلية في العمق الرياضي وهذا يحتاج إلى جدية وتفانٍ وعمل ومساندة لا محدودة لأن الطموح وحده لا يكفي».

واستقل المنتخب حافلة مجهزة، جابت شوارع رئيسية في العاصمة الأردنية، وسط تفاعل شعبي كبير، قبل التوجه إلى استاد عمّان الدولي الذي شهد حضوراً جماهيرياً غفيراً لاستقبال «النشامى» وإقامة فعاليات رياضية وفنية وتراثية وتكريم اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والطبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4h4he62f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"