عادي

لأول مرة منذ أكثر من عقد.. أردوغان يصل القاهرة

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
لأول مرة منذ أكثر من عقد.. أردوغان يصل القاهرة
لأول مرة منذ أكثر من عقد.. أردوغان يصل القاهرة
«الخليج» - وكالات
وصل مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة رسمية لمصر هي الأولى منذ أكثر من 11 عاماً، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار استمرار التقارب بين البلدين.
ومن المقرر أن يعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية.
وقالت مصادر مطلعة بالمطار، للوكالة الفرنسية للأنباء: وصل الرئيس التركي والوفد المرافق له على طائرة خاصة، وكان في استقباله باستراحة رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتأتى الزيارة بعد مجهودات دبلوماسية وسياسية على أعلى مستوى بين البلدين خلال السنوات الماضية، والتي تتوج اليوم بعودة تطبيع العلاقات بين البلدين، حيث أن هناك تقارباً بين الرئيسين السيسي وأردوغان، لمواجهة التحديات المشتركة.
ويبدأ الرئيس التركي اليوم زيارة رسمية لمصر، بدعوة من نظيره المصري، في إطار استمرار التقارب بين البلدين.
وأعلنت الرئاسة المصرية، أن الرئيسين سيبحثان خلال اجتماعهما وقف إطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وسيجريان مباحثات موسعة لدفع الجهود المشتركة، لتعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى تناول العديد من الملفات والتحديات الإقليمية.
وكانت الرئاسة التركية أعلنت، الأحد الماضي، أن أردوغان، سيبحث في القاهرة الخطوات التي يمكن اتخاذها، لتحسين العلاقات الثنائية وتنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى، بالإضافة إلى مناقشة القضايا العالمية والإقليمية الراهنة، خصوصاً الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.
وتنطوي الزيارة على أهمية كبرى، كونها أول زيارة رسمية على مستوى الرؤساء منذ نحو 11 عاماً، إذ كانت آخر زيارة لرئيس تركي إلى مصر، هي، تلك التي أجراها الرئيس السابق عبد الله جول في فبراير عام 2013.
وكانت آخر زيارة لأردوغان، إلى القاهرة خلال فترة ولايته رئيساً للوزراء، في نوفمبر 2012.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4vffvft4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"