عادي
زار على رأس وفد برلماني أبرز مرافقها الميدانية ومعالمها

غباش: مستوى العاصمة الإدارية الجديدة المتقدم يؤكد دور مصر الحضاري

13:35 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش خلال الزيارة

القاهرة: «الخليج»

زار صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي العاصمة الإدارية الجديدة، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية، على رأس وفد برلماني.

وكان في استقباله والوفد المرافق، الدكتور المستشار أحمد سعد الدين، النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

وأجرى غباش، والوفد المرافق، جولة ميدانية شملت أبرز المرافق والمعالم التي تتضمنها العاصمة الإدارية، قدّم خلالها اللواء أركان حرب، محمد سعد زغلول، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، شرحاً عن هذه المشروعات.

وشملت الجولة مقر مجلس النواب، والمركز الثقافي الإسلامي، والحي الحكومي الذي يضم مقارّ الوزارات والمؤسسات الحكومية، وحي المال والأعمال، والنصب التذكاري وغيرها من المرافق التي تنجز داخل حرم العاصمة.

ضم وفد المجلس: سلطان الزعابي، رئيس لجنة الصداقة مع مجلس النواب المصري، وحشيمة العفاري، نائبة رئيس اللجنة، وسالم المفتـول، وناعمة الشرهان، أعضاء اللجنة. والدكتور أحمد عيـد المنصوري، ومحمد اليمـاحي، ونجلاء الشامسي، أعضاء المجلس. والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام، وطارق المـرزوقي، الأمين العام المساعد، لشؤون رئاسة المجلس.

وأكد صقر غباش، أن المستوى المتقدم الذي تبدو عليه العاصمة الإدارية الجديدة، إنجاز كبير يضاف إلى رصيد العمل التنموي بجمهورية مصر العربية، ويؤكد دورها الحضاري والريادي علي جميع الصعد. لافتاً إلى أن مستوى الإنجاز الكبير الذي تحقق، ومسيرة التنمية والتطور التي تشهدها في مختلف المجالات غير مسبوقة. مشيداً بالمستوى العالي لمقرّ مجلس النواب الذي يجمع بين الطرازين التقليدي والحديث، ويستخدم أحدث التقنيات في تنظيم جلسات لجان المجلس واجتماعاتهم.

وشملت الجولة المركز الثقافي الإسلامي الذي يضم مسجد مصر ودار القرآن، الذي يقع في قلب الحي الحكومي، ويحدّه طريق رقم 11 والمحور الرئاسي وساحة الشعب من جهة الشمال، وطريق محمد بن زايد الشمالي من جهة الجنوب، على هضبة بارتفاع 24 متراً.

وقال غباش: ما شهدناه يؤكد اهتمام القيادة السياسية المصرية بالعلم والثقافة. ويعكس الاهتمام بالأماكن الثقافية والدينية، ما يؤكد مكانتها الدينية والروحية وتراثها في العالمين العربي والإسلامي.

وأكد مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أن مركز مصر الثقافي الإسلامي، إنجاز كبير، ومن أهم المشروعات التي أنشئت في العاصمة الإدارية الجديدة، وأنشئ المركز الثقافي الإسلامي، بأحدث الإمكانيات العالمية، ليكون مركزاً بمستوى عالمي يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي. وهو من المراكز الثقافية المهمة في مصر وإفريقيا.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/27buba4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"