عادي

«شي إن» تتجه إلى بورصة لندن عقب صعوبات اكتتاب نيويورك

12:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: خنساء الزبير

تدرس شركة الأزياء السريعة «شي إن» إمكانية تحويل طرحها العام الأولي من نيويورك إلى لندن بسبب العقبات التي تعترض الإدراج في الولايات المتحدة، وفقاً ل«بلومبيرغ» بحسب مصادر مطلعة.

وكانت الشركة قد تقدمت العام الماضي بطلب للاكتتاب العام الأولي في الولايات المتحدة بهدف رفع قيمتها إلى ما بين 80 مليار دولار إلى 90 مليار دولار، وقدرت الصفقات الخاصة في أواخر عام 2023 قيمة الشركة بأقل بكثير، بنحو 50 مليار دولار.

وقالت المصادر إن الشركة، التي تأسست في الصين ويقع مقرها الرئيسي الآن في سنغافورة، في المراحل الأولى من استكشاف خيار لندن، حيث رأت إن من غير المرجح موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية على الاكتتاب العام الأولي الخاص بها.

ولا تزال تعمل على طلبها للإدراج في الولايات المتحدة حيث إنها الموقع المفضل للشركة.

وقالت المصادر إن «شي إن» يتعين عليها تقديم «طلب إدراج جديد في الخارج» إلى الجهات التنظيمية الصينية إذا قررت التحول إلى لندن أو أي مكان آخر، ومن المتوقع أن تتطلع الشركة إلى أماكن أخرى مثل هونغ كونغ أو سنغافورة.

وسيكون الإدراج في لندن بمثابة إنعاش محتمل للسوق عقب واحد من أسوأ الأعوام بالنسبة للاكتتابات العامة الأولية في تاريخ البلاد الحديث، حيث تم جمع نحو مليار دولار فقط في المملكة المتحدة من خلال الاكتتابات العامة الأولية العام الماضي 2023، وهو أدنى مستوى منذ عقود، وفقاً للبيانات التي جمعتها «بلومبيرغ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/29bpsvyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"