عادي
لجودة خدماتها وتكامل مساراتها وتنوع خياراتها

«النقل المتكامل»: 245 ألف راكب يومياً يستخدمون وسائل النقل العام في أبوظبي

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
مركبات نظام النقل الجماعي
حافلات النقل العام في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشف مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن إجمالي عدد الركاب المستخدمين لوسائل النقل العام على مستوى الإمارة يومياً، بلغ أكثر من 245 ألف راكب، بنسبة زيادة تقدر بنحو 45% بالمقارنة بعدد الركاب المستخدمين منذ عام 2019 والذي كان يبلغ 170 ألفاً يومياً.

وقال عتيق المزروعي، مدير إدارة العمليات في المركز، إن حافلات النقل العام تشهد إقبالاً متزايداً من الجمهور نظراً لجودة خدماتها وتكامل مساراتها وتنويع خيارات التنقل على متنها بما يمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم المختلفة بيسر وسهولة وسرعة وراحة وأمان.

وأضاف أن قرار توحيد تعرفة حافلات النقل العام بقيمة 2 درهم إضافة إلى 5 فلوس للكيلومتر الواحد والتي بدأ العمل بها قبل أيام، ستسهم في تشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي كما ستلبي الطلب المتزايد على خدمات النقل العام وتعزيز التكامل بين مساراتها لتوفير خدمات أكثر فاعلية وأعلى كفاءة في أرجاء الإمارة، لما لذلك من أثر إيجابي في جهود تحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز جودة الحياة في الإمارة.

وأطلق المركز خلال العام الماضي 2023 العديد من المشاريع والمبادرات والخدمات والتحسينات لإرساء بنية تحتية متطورة ومستدامة، توفر أفضل الخدمات لمستخدمي الحافلات، وتشجع أفراد المجتمع على استخدام وسائل النقل العام، وتعزز حركة التنقل لسكان الإمارة وزوارها.

وتضمنت تلك المشاريع مشروع مركبات نظام النقل الجماعي في جزيرة أبوظبي، بهدف تعزيز حركة التنقل، وبما يدعم التنمية المحلية في مختلف القطاعات، حيث بدأت المرحلة التجريبية للمشروع بتشغيل حافلات تعمل عبر نظام نقل من دون سكك حديدية، ما يؤسس لمرحلة جديدة ومميزة من التطور التقني في قطاع النقل، حيث تشمل المرحلة التجريبية 25 محطة على مسار طوله 27 كم تقريباً.

ونفذ المركز تعديلات وتحسينات على خدمات ومسارات حافلات النقل العام في مدينة أبوظبي وضواحيها، في إطار جهوده المتواصلة للارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها للمتعاملين والمجتمع، وشملت التحسينات توفير خدمات حافلات محدودة التوقف على طول طريق الشيخ راشد بن سعيد، وهي خدمة L41 وL42 وL43 لتقليل زمن الرحلة بين وسط مدينة أبوظبي والمناطق ذات الطلب المرتفع على طريق الشيخ راشد بن سعيد ومنطقة العاصمة وربدان، كما أضاف المركز خدمة الحافلات الليلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9xyxhc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"