عادي
بحثا مسارات التعاون وقضايا إقليمية ودولية

محمد بن زايد ومشعل الأحمد: العلاقات الإماراتية الكويتية أخويّة وتاريخيّة

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد خلال منحه مشعل الأحمد وسام زايد

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، في جلسة المباحثات التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي، العلاقات الأخوية ومسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

الصورة
1


وأكد الجانبان أن العلاقات بين البلدين وشعبيهما الشقيقين أخوية وتاريخية تقوم على أسس قوية من الاحترام والتفاهم ويسندها الترابط والتلاحم وإيمان راسخ بوحدة الأهداف والمصير والتعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.


وتطرق الجانبان إلى أهمية دعم العمل الخليجي المشترك، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين في هذا السياق أن دولتي الإمارات والكويت داعمتان أساسيتان لمنظومة العمل الخليجي المشترك وكل ما يعزز هذه المنظومة لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون كافة.

1


وقال صاحب السمو رئيس الدولة إن الجولة الخليجية التي قام بها أمير الكويت تجسد حرص سموه على دعم منظومة العمل الخليجي المشترك وترسيخ الترابط الخليجي ودعم طموحات أبناء الخليج العربي وتطلعاتهم نحو التكاتف والتعاون والتكامل، خاصة في ظل التطورات والتحديات المحيطة بالمنطقة، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات تؤمن بهذا التوجه وتدعمه وتعده جزءاً أساسياً من سياستها.

2


وكتب أمير الكويت كلمة في سجل كبار الزوار، أعرب خلالها عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لما حظي به والوفد المرافق من استقبال حافل وضيافة كريمة، عبرت عما يربط البلدين وشعبيهما الشقيقين من علاقات متجذرة وأخوة وثيقة.
على صعيد متصل، منح صاحب السمو رئيس الدولة، أمير دولة الكويت الشقيقة، «وسام زايد» تقديراً للعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين.
من جانبه أهدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، «قلادة مبارك الكبير»، تقديراً لدور سموه في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين، ولما يبذله من جهود لترسيخ أواصر الأخوة والترابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvr5uv3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"