عادي

عمومية «أبوظبي التجاري» تقر التوزيعات

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
اجتماع الجمعية العمومية
اجتماع الجمعية العمومية
أبوظبي: «الخليج»
عقد بنك أبوظبي التجاري، الخميس، عن بُعد وحضورياً اجتماع الجمعية العمومية الأربعين في مبنى المركز الرئيسي للبنك في أبوظبي، برئاسة خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء المجلس. ووافقت الجمعية العمومية على توصية المجلس بتوزيعات أرباح نقدية بمبلغ 56 فلساً لكل سهم ما يعادل إجمالي توزيعات بمبلغ 4.099 مليار درهم وبما يمثل 50% من صافي الأرباح. وقد سجّل بنك أبوظبي التجاري صافي أرباح بلغ 8.206 مليار درهم عن العام 2023.
وقال المبارك: «نجح البنك أبوظبي، خلال عام 2023، في تجاوز تحديات المشهد الاقتصادي العالمي، وواصل تحقيق نمو قوي، ما عزّز مكانته مؤسسة مالية ومُحفّزا مهما للطموحات والتطلعات الاقتصادية لدولة الإمارات. كما واصل البنك بنجاح تنفيذ استراتيجيته الطموحة للنمو، مستفيداً من الأوضاع الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات، والتي اتسمت بثقة قوية من جانب المستهلكين والشركات. وقد مثّل توسيع حصتنا في السوق، من خلال الابتكار الرقمي وتعزيز تجربة العملاء، أولويةً كبرى بالنسبة لنا».
وأضاف: «يأتي انضمام البنك إلى مبادرة»التحالف المصرفي لإزالة الانبعاثات الكربونية«، التي أطلقتها الأمم المتحدة، في إطار حرص البنك على دعم العملاء في جهودهم الرامية للتحوّل في مجال الطاقة، مع تعزيز ريادة البنك على المستوى الإقليمي في مجال مواجهة تحديات المناخ. وقد التزم بالعمل على توفير 125 مليار درهم في شكل تمويل مستدام بحلول عام 2030. وتظل المرونة المؤسسية أولوية رئيسية للبنك، باعتباره أحد البنوك المهمة لاستقرار وثبات النظام المصرفي في دولة الإمارات. ويتبع نهجاً حكيماً، ما يضمن أن يكون تنفيذ أجندة النمو لديه مصحوباً بالمحافظة على ميزانية عمومية قوية، والتزام بدعم أفضل ممارسات حوكمة الشركات».
وتابع: «يتمتع بنك أبوظبي التجاري بالاعتراف من قبل وكالات التصنيف، لجهوده في مجال حوكمة الأعمال والمنتجات المصرفية، وخصوصية البيانات وأمنها، وأخلاقيات العمل. ويعمل البنك اليوم على المزيد من الاستثمار في مجال التكنولوجيا لتلائم وظائف إدارة المخاطر والامتثال، بما يناسب سوق وبيئة أعمال تنظيمية تتسم بالتغيّر السريع. ومع سعي بنك أبوظبي التجاري للارتقاء بتطلعاته الاستراتيجية في السنوات المقبلة، فإنني على ثقة بأننا نمتلك الاستراتيجية الصحيحة، لمواصلة خلق قيمة كبيرة للمساهمين والشركاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m4k8rsww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"