عادي

شرطة أبوظبي تنفذ دورة أمنية متخصصة عن العالم الافتراضي

16:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الدورة
أبوظبي «الخليج»
نفذت شرطة أبوظبي، دورة تدريبية بعنوان «أخصائي الأصول الافتراضية»، بالتعاون مع مركز تعليم محترفي الأعمال، لتعزيز المعرفة لمنتسبيها بمستقبل العمل الشرطي والأمني، في مواجهة الجريمة في العالم الافتراضي عبر خطط افتراضية متخصصة.
وركزت الدورة على التعريف بجميع الأصول غير الموجودة في الواقع، مثل الكتب والألعاب الإلكترونية، والعملات المشفّرة، بحضور عدد من منتسبي «مركز التدريب الافتراضي» في «أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية»، ضمن اهتمامه بمواكبة المستجدات الأمنية والعالمية.
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية، اهتمام شرطة أبوظبي بالتعاون مع بيوت الخبرة في التدريب، لتوفير أحدث البرامج التدريبية والتعليمية المتخصصة التي لا تتوافر خبراتها ضمن الأكاديمية.
وأوضح العقيد طلال عبدالرحيم الأحمد، مدير المركز، أن البرنامج ذو أهمية كبيرة للأكاديمية، في وضع خطة استشرافية مستقبلية في «بلوكشين»، والأصول المعرفية ويعدّ جزءاً لا يتجزّأ من مستقبل العمل الشرطي والأمني، وبالأخص الاستثمار الأمثل للأصول الافتراضية للأكاديمية.
وأشارت المقدم الدكتور الشيماء طالب حسين، نائبة مدير المركز، إلى أن الأصول الافتراضية تبنى على تقنيات «بلوكشين» (المستقبل المتوقع في العمل الشرطي) إلى جانب الحقائب التدريبية للمواد التعليمية المطبقة فعلياً في الأكاديمية، وتتضمن خططاً افتراضية تعدّ جزءاً من الأصول الافتراضية، لتثقيف المنتسبين بمواجهة مثل هذه التحديات إن وقعت في المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2437jxvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"