عادي

علي النعيمي يترأس اجتماع الشراكة بين الجنسين في «البرلماني الدولي»

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

جنيف: «الخليج»

ترأس الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، اجتماع مجموعة الشراكة بين الجنسين في الاتحاد، الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية ال148 للاتحاد المنعقدة في جنيف بسويسرا.

وأكد ضرورة العمل على البيئة المحفزة لإشراك المرأة بفاعلية في مختلف البرلمانات الوطنية وفي اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، لأن نسبة النساء المشاركات في الدورة الحالية 36.2 في المئة.

وقال: استعرض الاجتماع الإجراءات الخاصة بسياسة عدم التحرش التي اعتمدها الاتحاد البرلماني الدولي، من منطلق الإدراك أن الشراكة يتعدى مفهومها مجرد وجود جنسين في البرلمانات، لأن تأثيرها ينعكس على المجتمعات، وتتيح الفرص للمرأة لأخذ دورها وتمكينها في المجتمعات المختلفة، وهي رسالة بأننا في حاجة إلى العمل على تنمية المجتمعات بطرائق متساوية، وتعزيز المساواة وفتح الفرص للجميع.

كما أشار إلى أن دولة الإمارات لديها سجل حافل من الإنجازات في تمكين المرأة في مختلف القطاعات، لا سيما عملها في المجلس الوطني الاتحادي. وتعد نسبة مشاركتها متقدمة عالمياً في البرلمانات.

كما التقى الدكتور علي راشد النعيمي، ألين سيمونيان، رئيس برلمان جمهورية أرمينيا، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة ال148 للاتحاد، والدورة ال213 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا.

حضر اللقاء سارة فلكناز نائبة رئيس المجموعة، وميرة السويدي عضو المجموعة.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والإشادة بتنامي العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا، على جميع الصعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdztna42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"