عادي

«داعش» الإرهابي يقر باعتقال أربعة من عناصره نفذوا هجوم موسكو

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد - أ ف ب

أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي الجمعة، اعتقال أربعة من عناصره في روسيا متهمين بتنفيذهم مذبحة قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو، على الرغم من اتهامات روسية متكررة تتحدث عن صلة بين أوكرانيا ومنفذي الهجوم.

وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عن هذا الهجوم الذي وقع قبل أسبوع في قاعة «كروكوس سيتي هول»، والذي خلف 143 قتيلاً، لكن المسؤولين الروس، يؤكدون على وجود صلة بأوكرانيا. ومن جانبها تنفي كييف أي تورط لها في الهجوم.

وقال التنظيم في العدد الأخير من مجلته الأسبوعية «النبأ» الذي صدر الخميس ونُشر الجمعة عبر تطبيق تلغرام إن الهجوم نفذه أربعة من مسلحيه. وأكدت المجلة، أنه في أعقاب الهجوم انطلقت «عملية مطاردة» شاركت فيها قوات برية وجوية وانتهت بمحاصرة المهاجمين في إحدى الغابات.

وهاجم مسلحون قاعة الحفلات الموسيقية في ضواحي العاصمة الروسية في 22 مارس/ آذار الجاري، وأطلقوا النار على المتفرجين وأشعلوا حريقاً هائلاً. وأدى هذا الهجوم، وهو الأكثر دموية في روسيا خلال العشرين عاماً الماضية، إلى مقتل ما لا يقل عن 143 شخصاً وإصابة 360 آخرين، بينهم أطفال.

وأعلنت السلطات في وقت سابق عن اعتقال 12 شخصاً، من بينهم المهاجمون الأربعة المشتبه فيهم. ووجهت اتهامات إلى ثمانية منهم وتم حبسهم احتياطياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3tn7zt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"