عادي

«الساحر» فودن يخطف قلب مدربه غوارديولا

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
«الساحر» فودن يخطف قلب مدربه غوارديولا
«الساحر» فودن يخطف قلب مدربه غوارديولا
متابعة: ضمياء فالح
برر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل السداسية التاريخية سبب قراره وضع نجميه النرويجي إيرلينغ هالاند، والبلجيكي كيفن دي بروين، على الدكة في مباراة الفوز على أستون فيلا 4 - 1، بينها «هاتريك» للنجم الإنجليزي المتألق فيل فودن.
وقال غوارديولا بعد المباراة: «في غضون يومين ونصف يوم لدينا مباراة على ملعب كريستال بالاس، أعتقد أن كل الأندية الكبيرة تملك فريقاً كبيراً وجيداً ونحن منها طبعاً، لذا قررنا اليوم البدء بلاعبين آخرين».
وأكد غوارديولا لياقة مدافعه الإنجليزي جون ستونز، وإمكانية إشراكه إن احتاج إليه الفريق وأثنى على الساحر فودن وقال: «فيل يشم رائحة الأهداف ويمكنه فعل ما يريد».
وتابع غوارديولا: «الأهداف تسري في عروق فيل، إنه موهوب بالفطرة ومميز جداً وأحياناً يتعرض للتشويش عندما يكلف بمهام دفاعية لكنه يظهر إبداعه في الوسط. في سيتي نقول: إذا لم يلعب سيتي بشكل جيد ستأتي أهداف أكثر من فودن».
وأثنى رودري، الذي سجل أيضاً في المباراة، على فودن وقال: «هذا اللاعب يتطور كل عام، يمكنه تسجيل ما يشاء من أهداف والوصول لمنطقة جزاء الخصم متى ما يريد، إنه مميز جداً وسجل 3 أهداف اليوم، وأنا سعيد جداً من أجله».
وجذب الهدف الثالث لفودن في شباك أستون فيلا المقارنة مع مواطنه واين روني، عندما سجل في نيوكاسل عام 2005، إذ سقط فودن أرضاً ونهض بسرعة ليقود هجمة ويسجل في الزاوية اليمنى لحارس فيلا، روبن أولسن، الجامد من سرعة الهدف.
وعلق فودن على تشبيهه بروني وقال: أتدرون؟ هذا شيء مضحك لأنني عندما احتفلت مع جاكي ( جاك غريليش) قال لي: «هدفك يذكرني بهدف روني».
وكشف جوليون ليسكوت، الذي تمرن مع فودن في منتخب إنجلترا دون الـ21 عاماً عن هوس نجم سيتي بالتمرينات وقال: توجب علينا منع جلسات التمرين الإضافية لأننا لا نستطيع سحبه من الملعب، يريد فقط تطوير أدائه ووضع نفسه في سيناريو المباراة.
وسجل فودن 21 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات وتلقى لحظة استبداله وقوف وتصفيق المشجعين وتحية زملائه فيما كشفت صحيفة الصن عن ارتفاع ثروته لـ4.4 مليون استرليني بعد كشف حسابات شركته «روندوغ سبورتس المحدودة» التي تحمي حقوق صورته.
وقال مصدر: فيل ذكي في الاستثمارات خارج الملعب كما هو في الملعب لكنه حكيم رغم الشهرة والمال بسن الـ23 بفضل دعم أسرته.
ويتابع فودن على إنستغرام 10.6 مليون، ويتابع حساب ابنه روني (5 سنوات) الذي أنشأته زوجته ريبيكا كووك 3.6 مليون، وأضاف المصدر: شركات الرعاية مهتمة جداً بالعمل مع فيل وسيزداد الاهتمام به بعد يورو 2024 إن قدمت إنجلترا بطولة جيدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vn9cwjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"