عادي

روما يستعيد عرش العاصمة الإيطالية

00:56 صباحا
قراءة 3 دقائق
احتفالية لاعبي روما

واصل ميلان انتصاراته المتتالية ورفعها إلى خمسة عندما أكرم وفادة ضيفه ليتشي بثلاثية نظيفة السبت على ملعب «سان سيرو» في ميلانو في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي في كرة القدم، ووجه إنذاراً شديد اللهجة إلى روما، خصمه في ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» والذي ثبت نفسه ملكاً للعاصمة بفوزه على جاره لاتسيو.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدوليين الأمريكي كريستيان بوليسيك (6) والفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو (20)، قبل أن يعزز بالثالث مطلع الشوط الثاني عبر الدولي البرتغالي رافايل لياو.

وهو الفوز الخامس توالياً لميلان في الدوري وال21 هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 68 نقطة مقلصا الفارق الى 11 نقطة عن جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان الذي يحل ضيفا على أودينيزي الإثنين في ختام المرحلة.

وقال مدرب ميلان ستيفان بيولي الذي فاز فريقه بمبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ عام 2006 «موسمنا لم يكن دائماً رائعاً، لقد عانينا، لكن هذا الفريق لم يخفض رأسه أبداً، إنه يمر بفترة جيدة، بدنياً وذهنياً».

وأضاف «احتلال المركز الثاني في الدوري والتتويج بلقب الدوري الأاوروبي سيكون نتيجة رائعة».

وتابع «نشعر بأننا في حالة جيدة، لقد لعبنا المباراة كما خططنا لها في التدريبات. الآن نحن بحاجة إلى التفكير في ربع نهائي الدوري الأوروبي، وهي مباراة مختلفة تمامًا وهدف كبير لكلا الفريقين».

ووجه ميلان الذي كسب 32 نقطة من أصل 39 ممكنة منذ بداية مرحلة الإياب، إنذاراً شديد اللهجة إلى روما الذي سيستضيفه الخميس على ملعب «سان سيرو» في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، وهي المسابقة الوحيدة التي يملك خلالها فرصة إنقاذ الموسم والتتويج بلقب.

كما وسَّع ميلان الفارق إلى تسع نقاط مؤقتاً عن يوفنتوس الثالث والذي تنتظره قمة ساخنة الأحد أمام ضيفه فيورنتينا، وقد يجد عملاق تورينو نفسه في المركز الرابع قبل انطلاق مباراته ضد قطب فلورنسا، في حال حسم بولونيا مباراته أمام ضيفه فروزينوني والمقررة قبل ست ساعات من لقاء يوفنتوس وفيورنتينا.

وحسم روما ديربي العاصمة أمام جاره لاتسيو بهدف وحيد سجله جانلوكا مانشيني في الدقيقة 42.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها روما بقيادة مدربه لاعب وسطه السابق دانييلي دي روسي في الفوز بالديربي منذ أكثر من عامين.

كما تمكن دي روسي، قائد روما السابق، من حسم أول ديربي له كمدرب في روما من المحاولة الأولى بعد أربع مباريات دون فوز تحت قيادة سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأستعاد روما نغمة الانتصارات بعد تعادله السلبي المخيب أمام مضيفه ليتشي فعزز موقعه في المركز الخامس برصيد 55 نقطة، فيما مُني لاتسيو بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم والأول بعد فوزين متتاليين فتجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز السابع.

ويتصدر الدوري الإيطالي السباق للحصول على مقعد إضافي في مسابقة دوري أبطال أوروبا العام المقبل، مما يعني أن إنهاء الموسم ضمن المراكز الخمسة الأولى سيكون كافياً لروما للتأهل إلى المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى منذ 2018.

وأستعد روما بشكل مثالي لمواجهة ميلان ولو أنه لم يقدم عرضا مقنعا وحقق الفوز برأسية لمانشيني اثر ركلة ركنية أنبرى لها صانع العابه ديبالا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/564psxjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"