عادي

«ذا كلايمت ترايب» وجائزة حمدان للتصوير تعلنان الفائزين في مسابقة COP28

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت «ذا كلايمت ترايب» وجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين في مسابقة COP28 للتصوير الفوتوغرافي.
وتمثل هذه المسابقة المبادرة الأولى من نوعها في إطار الشراكة بين الطرفين الموقعة في مؤتمر COP28 للمناخ، والتي تسعى إلى تعظيم تأثير التصوير الفوتوغرافي في إيجاد مجتمع نشط يركز على العمل والاستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.
وتتميز جميع الأعمال المشاركة في هذه المسابقة بكونها أعمالاً أصلية، تشكل مجموعة متجانسة من الصور التي تركز على المناخ والاستدامة. وتضمنت المسابقة فئتين هما «الكوكب» و«الحلول»، تدعوان المصورين إلى تفسير هذين الموضوعين بشكل إبداعي. وقُيِّمت الأعمال المشاركة بناء على الإبداع والتأثير والقدرة على نقل رسالة قوية حول تغير المناخ والحلول المستدامة.
وفاز بالمركز الأول في فئة «الكوكب» المصور الإيراني عارف تهماسيبي، عن لقطته الجوية التي أطلق عليها اسم «فوق الأرض القاحلة»، ويعرب فيها عن أسفه للآثار الدائمة التي يخلفها البشر على كوكبنا مع صورته التي تبرز تأثير الأنهار الجافة.
وفاز المصور الإيطالي فيتو فينوتشيارو بالمركز الأول في فئة «الحلول» عن مجموعته المكونة من 5 صور تسلط الضوء على أهمية النحل في أنظمتنا الغذائية وأساليب تربية النحل التقليدية والمستدامة.
واتسمت أعمال المصور الإيطالي بطابعها المتفائل الذي يشجع الآخرين على حماية هذه الحشرة ذات الأهمية البالغة من خلال التوعية والعمل.
وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة «ذا كلايمت ترايب»: «سعدت برؤية التنوع الكبير في الصور التي تروي قصصاً عالمية عن الاستدامة والعمل المناخي، ونتطلع إلى تضخيم عمل هؤلاء الفنانين ورواية قصصهم المرئية عن المؤسسة».
وأضافت: «كل صورة لديها القدرة على أن تكون محفزاً للتغيير، وإلهام الأفراد والمجتمعات لاتخاذ خطوات مجدية نحو مستقبل مستدام».
وتابعت: «ألهمتني أيضاً رؤية عدد الصور التي ظهرت فيها بيئة الإمارات والحلول المستدامة، وذكّرني المصورون والمقيمون من العديد من الجنسيات بجمال بلدي مع تسليط الضوء على الجهود المتضافرة التي تبذلها قيادتنا ودولتنا معاً لجعل الإمارات بلداً مستداماً».
وشكرت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، جميع المصورين، معبرة عن فخرها بالشراكة مع جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي.
وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: «يمثل هذا التعاون مع «ذا كلايمت ترايب» خطوة مهمة إلى الأمام في تقاطع الفن والعمل البيئي، وعبر تسخير قوة التصوير الفوتوغرافي في سرد القصص المرئية. تهدف هذه الشراكة إلى تشجيع رابطة أعمق بين المجتمعات في جميع أنحاء العالم والحاجة الملحة إلى العمل المناخي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy4m587x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"