عادي

أرباح نوكيا الفصلية دون التوقعات

13:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أرباح نوكيا الفصلية دون التوقعات
أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لصناعة معدات الاتصالات الخميس، زيادة أقل من المتوقع في أرباحها التشغيلية للربع الأول من العام الجاري، مع تراجع المبيعات لخفض المشغلين الإنفاق على تكنولوجيا الجيل الخامس.
وارتفعت الأرباح التشغيلية باستثناء بعض بنود الدخل والنفقات إلى 597 مليون يورو من 479 مليون يورو في العام السابق، مقارنة بـ663 مليوناً متوقعة، وذلك بفضل خفض التكاليف الناجم عن تراجع المبيعات الثابتة المحايدة للعملة بنسبة 19%.
وقال الرئيس التنفيذي بيكا لوندمارك: «من شأن التحسن المستمر في كمية الطلبات، رغم ضعف الأسواق، أن يعزز من أرقامنا في النصف الثاني من العام، ويحقق توقعاتنا».
وكررت نوكيا توقعاتها التي أعلنتها في يناير/ كانون الثاني، للأرباح التشغيلية في 2024، والتي تتراوح بين 2.3 و2.9 مليار يورو، مع تعافي الطلب في النصف الثاني من العام، فيما أعلنت منافستها السويدية «إريكسون» أن مبيعاتها ستعود أيضاً إلى طبيعتها في الشهور الستة الأخيرة من السنة بعد فترة من التراجع.
يُذكر أن، الشركتان سرحتا خلال السنوات الأخيرة آلاف الموظفين وخفضتا التكاليف استجابة لضعف مبيعات معدات الجيل الخامس، وسط تباطؤ الطلب في أمريكا الشمالية وتراجع الاستثمارات في الهند. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cbrn56y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"