عادي

ستة لاعبين مبارزة يخوضون المحطة الأخيرة المؤهلة للأولمبياد

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

يخوض منتخب الإمارات للمبارزة لفردي العموم المحطة، الأخيرة لتصفيات آسيا وأوقيانوسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، «باريس 2024»، من خلال بطولة «زون» التي تستضيفها الفجيرة خلال يومي 27 و28 إبريل/ نيسان الجاري، على مجمع زايد الرياضي.

وقال علي المرزوقي، المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، إن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة يبلغ 150 لاعباً، ولاعبة، يمثلون 20 دولة من آسيا وأوقيانوسيا، لم يستطيعوا تحقيق التأهل المباشر إلى أولمبياد «باريس 2024» وفق تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.

وقال: «يمثل منتخب الإمارات في هذه البطولة 6 لاعبين ولاعبات بمعدل لاعب ولاعبة، في كل سلاح من الأسلحة الثلاثة، وهم في منتخب الرجالك فارس البلوشي في الفلوريه، وعبدالله الحمادي، في الإيبيه، وخليفة العبري، في السابر، في حين تشارك في منتخب السيدات، كل من: نورة البريكي، في سلاح الفلوريه، وزينب الحوسني، في سلاح الإيبيه، ومهرة عبدالله، في سلاح السابر».

وأضاف: «تمثل هذه البطولة، التي تستضيفها الإمارات، وتقام في منطقة الخليج للمرة الأولى، الفرصة الأخيرة للتأهل إلى «باريس 2024»، حيث يتأهل الفائز الأول في كل سلاح إلى الأولمبياد بشكل مباشر، ما يجسد المستوى القوي والصعب المنتظر للمنافسات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xr4ch8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"