عادي
تحت رعاية وحضور نهيان بن مبارك

المؤتمر السابع لشعبة الإمارات لطب الأسرة ينطلق الإثنين بدبي

21:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تحت رعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، تنطلق يوم الإثنين، أعمال المؤتمر السابع لشعبة الإمارات لطبّ الأسرة 2024، الذي يستمر ثلاثة أيام في «مركز دبي التجاري العالمي» بدبي. ويعدّ أكبر حدث سنوي لطبّ الأسرة، في دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط.

تنظّم المؤتمر «شعبة الإمارات لطبّ الأسرة»، بجمعية الإمارات الطبية، وبمشاركة هيئة الصحة بدبي.

1
د. وديعة محمد

يحضر المؤتمر عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والدكتور مروان الملّا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي، وأحمد النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك، وفاطمة عباس، المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وصالح الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي، إلى جانب نخبة من الأطباء والمسؤولين، وعدد من رؤساء شعب طب الأسرة بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ومتحدثين دوليين من الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة، والدكتورة مريم مطر، مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية.

وتحرص شعبة الإمارات، على تنظيم هذا المؤتمر سنوياً الذي يعدّ من أهم الفعاليات في طبّ الأسرة بالمنطقة، وحقق نجاحاً لافتاً منذ انطلاق أولى دوراته عام 2018، مع تسجيله زيادة سنوية مطّردة في عدد الحضور والمشاركين.

وتهدف الشعبة من هذا المؤتمر، إلى الإضاءة على المستجدات العالمية، وأحدث وسائل الوقاية والتشخيص والعلاج والتقنيات الثورية في هذا المضمار.

وقالت الدكتورة وديعة محمد، رئيسة شعبة الإمارات لطب الأسرة: «سيكون موضوع الذكاء الاصطناعي حاضراً بقوة في دورة هذا العام، واستعراض الممارسات الفضلى لاستخدامه بشكل يعود بالنفع على المرضى ويجعل من تجربتهم أكثر تميزاً، ويدعم كوادر الرعاية الصحية ويمكنهم من الخروج بأفضل النتائج العلاجية للمرضى».

وقالت الدكتورة مريم مطر «لاشك أن تحقيق الاستدامة الصحية يتطلب تكامل الرعاية والتركيز على الأبعاد الشاملة للصحة. ونتطلع قدماً للحوارات البنّاءة والرؤى الملهمة للمؤتمر، التي ستسهم في تطور هذا المجال الطبي المهم، وستقدم توصيات حيوية يمكن تطبيقها على مستويات عالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7naup8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"