عادي
قدموا مساهمات استثنائية ترتقي بالساحة الثقافية في الدولة

زكي نسيبة يكرم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للفنون بجامعة الإمارات

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
زكي نسية يكرم إحدى الفائزات بالجائزة

العين: «الخليج»

شهدت جامعة الإمارات العربية المتحدة حفل توزيع جائزة الرئيس الأعلى للفنون بنسختها الأولى لعام 2023-2024، بحضور زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة، وقيادات الجامعة، والفائزين في الجائزة، وعدد من الطلبة.

أكد زكي أنور نسيبة الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للفنون والثقافة، مشدداً على الدور الذي تلعبه الجامعات في صقل الشخصية الفنية والثقافية للطلاب، ما يسهم في إعداد جيل واع، ومبدع. وتحدث زكي نسيبة عن الأهمية البالغة للفن ودوره في تعزيز الثقافة والإبداع بين أروقة الجامعة، وفي المجتمع ككل. وأشار إلى أن الفائزين قد جسدوا من خلال أعمالهم الفنية القيمة الحقيقية للإبداع.

اختتم المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة كلمته بتوجيه الشكر للجنة التحكيم، والمنظمين، لدورهم في إنجاح الحفل، وعبّر عن تطلعه لرؤية مزيد من الإنجازات الفنية الرائعة والملهمة في المستقبل.

من جهتها، قالت د. موزة الطنيجي رئيس لجنة جائزة الرئيس الأعلى للفنون «هناك معايير عامة مشتركة بين الفئات الست للجائزة، وتشمل مدى صلة المشاركة بموضوع الجائزة، والإبداع، والأصالة، والمهارات، والمفهوم، أو فكرة العمل، فضلا عن وجود معايير إضافية تخص كل فئة على حدة».

وأكدت أن الجائزة تُعتبر واحدة من الجوائز الفنية الرائدة، وتختلف معايير الفوز بها باختلاف التصنيفات الفنية التي تُمنح فيها».

وأشارت إلى تميز الأعمال الفائزة بتمثيلها، وتعبيرها عن تنوع الثقافات والخلفيات الفنية، وتجسيد مجموعة متنوعة من القضايا والمواضيع.

وفاز بالجائزة نحو 14 مبدعا في عدة حقول ثقافية وفنية.

وتضمّن الحفل عرض فيديو عن الأعمال المشاركة في الجائزة، وقصيدة وطنية للشاعر الإماراتي علي الخوار، وفقرة موسيقية من الروائع الشعرية، للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وتعد جائزة الرئيس الأعلى للفنون مبادرة أطلقها زكي أنور نسيبة، وتهدف إلى دعم وتشجيع الإبداع الفني ضمن الجامعة، والارتقاء بالمشهد الثقافي في الدولة. كما تهدف الجائزة إلى تنمية البيئة الثقافية والفنية وتعزيز روح الابتكار بين الطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية، والعاملين بالجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wu7ptcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"