عادي

«خولة للفن والثقافة» تنظم ورشة عمل لفنون الخطّين العربي والياباني

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خولة للفن والثقافة تنظم ورشة عمل لفنون الخط العربي والياباني

نظمت «خولة للفن والثقافة»، بالتعاون مع السفارة اليابانية في الدولة، ورشة عمل للخطاط الياباني جويتشي يوشيكاوا في جامعة نيويورك بأبوظبي، وذلك بحضور أكثر من 25 مشاركاً من الطلبة وأصحاب الموهبة وعشاق الفن إلى جانب التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي.

وتضمنت الورشة، التي تأتي ضمن فعاليات معرض الخط الفني الذي تنظمه «خولة للفن والثقافة» حالياً بالعاصمة أبوظبي، عرضاً سلط الضوء على مراحل تطور الخط العربي والياباني بدءاً من الخطوط القديمة وصولاً إلى الحروف الحديثة التي تستعمل اليوم.

واستضافت «خولة للفن والثقافة» وبالتنسيق مع قرينة السفير الياباني بالدولة، 20 سيدة من قرينات سفراء عدد من الدول في جولة بأرجاء المعرض أعقبتها جلسة حوارية وورشة فنية بمشاركة الخطاط الياباني جويتشي يوشيكاوا.

وقالت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، رئيسة «خولة للفن والثقافة»: «إن الإمارات أصبحت قبلة المفكرين والمبدعين عالمياً وتشهد حراكاً ثقافياً متنامياً، وتحرص «خولة للفن..» على أن تكون جزءاً فاعلاً في مسيرة التنمية الثقافية في الدولة وهذا ما تعكسه هذه الورشة التي جاءت بهدف تعزيز التواصل مع الفنانين والمختصين في مختلف المجالات». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yepakhsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"