عادي
من تبعات الظروف الجوية

«عون كلباء» تستقطب 1000 متطوع لدعم المتضررين

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: الخليج
استقطبت حملة «عون كلباء» التطوعية المجتمعية، أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة، لمساندة جهود دعم المتضررين من تبعات الظروف الجوية التي واجهتها الدولة، أخيراً.

وعمل أهالي مدينة كلباء بيد واحدة، مع الجهات المختلفة لتقديم العون والمساعدة للمتضررين، بما يجسد حكاية أبهى صور للتلاحم الإنساني والاجتماعي، إذ شهد (مجلس ضاحية الفريش)، مقر انطلاق الحملة التي تستمر لليوم الرابع على التوالي، تفاعلاً كبيراً من الداعمين والمتطوعين، لتوفير السلع الغذائية واللوجستية للمتضررين، من المواطنين والمقيمين. تعود فكرة الحملة إلى هلال سيف عبيد الكندي، وزوجته عائشة الرئيسي، بتوحيد الجهود الفردية في دعم ومساندة المتضررين من المنخفض الجوي في إطار منظومة عمل جماعي تحت مسمى «حملة عون كلباء»، انطلاقاً من حسّ المسؤولية المجتمعية للأفراد، ووجدت الفكرة دعماً وموافقة فورية من مركز شرطة كلباء.

وأكد هلال الكندي، أن حملة عون كلباء هي ثمرة خيرية لما زرعه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، من بذور الخير والعطاء في نفوس أبناء الإمارة وقاطنيها، وجزء بسيطاً من رد الجميل. وأضاف «في أقل من 24 ساعة، أصبحت الحملة أمراً واقعاً، يشارك فيها أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة من فئات عمرية مختلفة، كما توفر يومياً أكثر من 3000 طرد، وسلة متنوعة من السلع الغذائية الأساسية، ومستلزمات العائلة والطفل، والعمل على إيصالها للمستفيدين».

ووجدت الحملة دعماً ومساندة من القيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة شؤون الضواحي، وجمعية الشارقة الخيرية، والدفاع المدني في الشارقة، وجمعية الشارقة التعاونية، ومجموعة بيئة الشارقة، والهلال الأحمر الإماراتي، والقوات المسلحة الإماراتية، ووزارة الصحة، ودائرة الخدمات الاجتماعية.

كما شارك في الحملة عدد من المدارس والحضانات في كلباء، وانضم طلابها وهيئاتها الإدارية إلى فريق عمل المتطوعين، فقد قدمت المدرسة الإنجليزية بكلباء، دعماً لوجستياً بكمبيوترات، وطابعات وطاولات، لإنجاز مهام المساعدات، وشارك 700 طالب وإداري من مدرسة فيكتوريا كلباء في فرق التطوع، وبمساعدة الجهات الحكومية تمكنت الحملة من الوصول إلى مختلف المناطق في كلباء، حتى الوعرة منها.

وتواصل بلدية مدينة كلباء، بالتعاون مع جهات الاختصاص، جهودها للتخفيف من تبعات الظروف الجوية، وتعمل فرق العمل الميدانية على مدار الساعة لعودة الحياة لطبيعتها، وإصلاح الأضرار كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zbkmtae4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"