عادي

«الغازية» تهدي الشحانية كأس الثنايا الأبكار في ختامي الوثبة للهجن

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات السباق (تصوير: محمد السماني)
أبوظبي: محمد مصطفى
تابع الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، منافسات الفترة المسائية في اليوم الخامس عشر من ختامي الوثبة للهجن.
وحصدت هجن الشحانية كأس وبندقية الأبكار والقعدان خلال منافسات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2024»، الذي يقام في ميدان الوثبة بأبوظبي.
وأقيمت الخميس منافسات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ على مدار 22 شوطاً، لمسافة 8 كلم في أرضية الميدان الغربي بالوثبة، وشهدت الفترة الصباحية 14 شوطاً، سيطرت خلالها هجن الرئاسة على أغلب الأشواط وحصدت الناموس في 8 أشواط.
وأهدت «الغارية» هجن الشحانية بإشراف المضمر جار الله عقيل المري كأس الأبكار في الشوط المفتوح، وسجلت توقيتاً زمنياً قدره 12:03:07 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني «شواهين» لهجن الرئاسة مع المضمر محمد عتيق زيتون المهيري، وحلت ثالثة «الراهي» لهجن الرئاسة مع المضمر سعيد مظفر العامري.
وفي الشوط الثاني توج «إدخان» لهجن الشحانية بإشراف المضمر محمد خالد العطية ببندقية القعدان المفتوح لسن الثنايا، وقطع مسافة الشوط في 12:04:04 دقيقة.
وتوج الشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مضمّري هجن الشيحانية برمزي الثنايا.
وأسفرت بقية الأشواط عن فوز «اعتماد» لهجن الرئاسة مع المضمر سعيد مظفر العامري بناموس ولقب الشوط الثالث للثنايا الأبكار المحليات، وقطعت مسافة الشوط في 12:33:04 دقيقة، وعادت هجن الشحانية لتحصد لقب 3 أشواط متتالية عن طريق «شامان» و«أسياد» و«سياف» بقيادة المضمر جار الله عقيل المري، في أشواط القعدان والأبكار المحليات.
وشهد الشوط السابع للأبكار المحليات فوز «مطفية» لهجن الرئاسة بالمركز الأول مع المضمر صالح بالعرج المري بتوقيت 12:33:00 دقيقة، واختتمت أشواط الثنايا بتتويج «أتعاب» هجن الشحانية بلقب الشوط الثامن بتوقيت قدره 12:28:06 دقيقة.
وتتجه الأنظار الجمعة نحو أشواط سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل، في اليوم قبل الأخير من المهرجان، وبالتحديد نحو شوط المخصص لسيف صاحب السمو رئيس الدولة وجائزته المالية 5 ملايين درهم وهو أقوى أشواط المهرجان لمنافسات أبناء القبائل، بينما تقام 7 أشواط أخرى للرموز للحول والزمول المحليات والمهجنات وفئة الإنتاج، حيث تتوزع الرموز ما بين سيوف وبنادق في أغلى أشواط المهرجان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr26nf35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"