عادي

رأس الخيمة توظف أحدث التقنيات لتعزيز التسجيل العقاري

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رأس الخيمة توظف أحدث التقنيات لتعزيز التسجيل العقاري
رأس الخيمة توظف أحدث التقنيات لتعزيز التسجيل العقاري
رأس الخيمة: «الخليج»
تقدم دائرة بلدية رأس الخيمة، من خلال قطاع الأراضي ومركز نظم المعلومات الجغرافية، أحدث التقنيات لتعزيز شفافية وموثوقية عمليات التسجيل العيني للعقارات. هذه التقنيات تسهم في حفظ حقوق الملاك والمستثمرين في الإمارة وتعزز من جودة الخدمات المقدمة.
إحدى هذه التقنيات هي المسح الجيومكاني، الذي يستخدم لإجراء تحليل دقيق للمعلومات المكانية للعقارات، وتمثل تقنيات «Parcel Fabric» طريقة حديثة لإدارة البيانات المكانية بشكل متقن، والتي تضمن دقة وسلامة السجلات العقارية.
وتستخدم دائرة بلدية رأس الخيمة تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية تحليل البيانات لمعالجة المعلومات بكفاءة أكبر ودقة وذلك لتحسين عملية اتخاذ القرارات. كما أنها تستفيد من خدمات الأقمار الصناعية في عدة مجالات من ضمنها رصد وتحليل المناطق العقارية بشكل دقيق.
تلك التقنيات تعتبر متقدمة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تطبيق تقنية «Parcel Fabric» لإدارة المعلومات المكانية لقطع الأراضي والبيانات العقارية بنجاح من خلال القواعد والتعاريف التي تحددها، مما يعزز من كفاءة وجودة الخدمات التي تقدمها دائرة البلدية في مجال السجل العقاري.
تسعى دائرة بلدية رأس الخيمة دائماً إلى استخدام أحدث التقنيات لضمان تحسين الخدمات والشفافية في إدارة العقارات، ما يسهم بشكل مباشر في حل وإنهاء النزاعات المتعلقة بالملكيات العقارية وتعزيز سمعتها المؤسسية. بالإضافة إلى ذلك، يتم التعاون المشترك بين مركز نظم المعلومات الجغرافية وإدارة البيانات العقارية في مجالات متعددة ومتنوعة مثل: إدارة بيانات السجل العقاري وتداولات البيع، والشراء للعقارات، وعقود الرهن والإيجارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e4ntsm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"