عادي
الطريفي يكرّم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الجامعة

برعاية سلطان «الجامعة القاسمية» تنظم ملتقى البحث العلمي الثاني

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
برعاية سلطان «الجامعة القاسمية» تنظم ملتقى البحث العلمي الثاني
برعاية سلطان «الجامعة القاسمية» تنظم ملتقى البحث العلمي الثاني

الشارقة: «الخليج»

نظمت «الجامعة القاسمية»، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة، ملتقى البحث العلمي في دورته الثانية.

افتتح الملتقى الذي أقيم الجمعة على مسرح الجامعة جمال الطريفي، رئيس الجامعة، بحضور أعضاء مجلس الأمناء، ومدير الجامعة، وعمداء الكليات ونواب المدير، وأعضاء الهيئة الأكاديمية ولفيف من المدعوين.

وكرّم جمال الطريفي، أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية، في البحث العلمي، والتدريس، وخدمة الجامعة والمجتمع، وجائزة الجامعة في البحث العلمي للطلبة. كما كرّم الرعاة والشركاء من المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات المشاركة بالملتقى.

وأكد الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، أهمية البحث العلمي وتأثيره الإيجابي في تقدم وتطوير المجتمعات. مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود لتهيئة بيئة بحثية مشجعة للطلبة والباحثين، بتوفير الدعم اللازم والموارد التي تسهم في تعزيز الثقافة العلمية وتعميق روح البحث والمعرفة.

وتقدم بالشكر لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على رعايته للملتقى، ودعمه السخي والمستمر للجامعة.

تلا ذلك كلمة المتحدث الرئيس الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير «جامعة الشارقة»، لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، الذي تناول فيها الاتجاهات الحديثة في البحث العلمي بالجامعات، ودور البحث العلمي في تطوير المؤسسات الأكاديمية والارتقاء بتصنيفها الدولي، وأهميته في تعزيز التطور الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات العربية.

وتفقد رئيس الجامعة والضيوف، المعرض العلمي المصاحب للملتقى، واستمع إلى شرح عن المشاريع البحثية والإصدارات العلمية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بكليات ومراكز الجامعة.

وعلى هامش الملتقى نظمت ورشة تدريبية بعنوان «توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم الجامعي والبحث في العلوم الإنسانية» قدمها الدكتور محمد صالح، المدير الإقليمي لقطاعات الصحة والحلول الطبية «مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا»، التي شكلت فرصة لاستكشاف كيفية استخدام التكنولوجيا في تعزيز جودة التعليم وتطوير البحث في المجالات الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59h7dxah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"