عادي
سعرها الفعلي 28 ألف دولار

بسبب خطأ.. مكسيكي يشتري أقراطاً من «كارتييه» بـ28 دولاراً

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
بسبب خطأ.. مكسيكي يشتري أقراطاً من «كارتييه» بـ28 دولاراً
مكسيكو - (أ ف ب)
أكّد رجل مكسيكي، أنه حقق صفقة رابحة ضد ماركة «كارتييه» الفرنسية، بشرائه أقراطاً بـ28 دولاراً، بينما يبلغ سعرها الفعلي 28 ألف دولار، إزاء خطأ اقترفته ماركة المجوهرات الفاخرة العملاقة وبعد صدور قرار لصالحه من منظمة الدفاع عن المستهلك.
وأفادت وسائل إعلام مكسيكية والرجل المعني الذي تحمل صفحته عبر منصة «إكس» اسم «لورد داندي» @LordeDandy، في منشور عبر الشبكة الاجتماعية، بأن مكتب أمين مظالم المستهلكين الفيدرالي (Profeco) الذي تقدّم الزبون بشكوى لديه، أصدر قراراً لصالحه طالباً من «كارتييه» تسليمه الأقراط.
وكان الرجل، وهو طبيب يدعى روخيليو فياريال بحسب وسائل إعلام محلية، قد اشترى في كانون الأول/ديسمبر الفائت عبر منصة إنستغرام زوجاً من الأقراط كانت تعرضه «كارتييه» للبيع بسعر زهيد.
وبما أنّ خطأً حصل في تسعيرة الأقراط، رفضت «كارتييه» تسليمها للزبون ثم أعادت له أمواله واقترحت عليه زجاجة شمبانيا وحافظة لجواز سفره، على ما ذكرت في بريد إلكتروني نشره فياريال.
لكنّ الزبون أصرّ على موقفه واتصل بالوكالة الفيدرالية لحماية المستهلك. وأشارت وسائل إعلام مكسيكية إلى عدم حضور أي ممثلين عن الماركة الفرنسية الجلسات.
وكتب فياريال الثلاثاء عبر منصة إكس «لقد انتهت الحرب. كارتييه ترضخ».
وبعد مواجهة استمرت أربعة أشهر، أكد فياريال الجمعة أنه تلقى أخيراً الأقراط، ونشر عبر «إكس» صورة لعلبتين صغيرتين داخل صندوق عليه شعار شركة السلع الفاخرة.
واتهمت السناتور اليمينية ليلي تيليز الزبون بأنه «مخادع».
وكتب مستخدم عبر «إكس»، «كنتُ لأطلب فحص هذه الأقراط، إذ كان للماركة الوقت الكافي حتى تصنّع زوجاً من الأقراط بجودة أقل».
فردّ عليه «لورد داندي» «سأُفحصها بالطبع، لكنني لا أظن أن الماركة تريد المجازفة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cx5xjf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"