عادي

ندوة عن التجارة الإلكترونية والأمن السيبراني بجامعة الشارقة

21:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

بحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، المدير العام لدائرة الشارقة الرقمية، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظمت كلية الحوسبة والمعلوماتية، ندوة التجارة الإلكترونية والأمن السيبراني (SEC-2024)، بمشاركة متحدثين وخبراء ومتخصصين من «جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية»، بالمملكة العربية السعودية، و«مركز الشارقة للأمن السيبراني»، وأكاديمية «RedTeam Hacker»، وأمازون دبي، وبالتعاون مع كلية إدارة الأعمال وكليتي القانون والشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة، وجامعة هارفارد.

وقال مدير الجامعة: إن هدف الندوة يتماشى مع رؤية 2071 لدولة الإمارات، التي تركز على إعداد قادة في كل المجالات. وبالنظر إلى الدور المهم للأمن السيبراني في التحول الرقمي والنمو السريع للتجارة الإلكترونية الآمنة، فإن جامعة الشارقة، تعمل على تطوير وطرح برامج بكالوريوس ودراسات العليا ذات صلة لإعداد خريجين ليصبحوا قادة التكنولوجيا في هذه المجالات.

فيما قال الدكتور عباس عميرة، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، إن هذه الندوة منصة حيوية للأكاديميين والباحثين لتبادل الأفكار ومناقشة أحدث التطبيقات والابتكارات التكنولوجية في الأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية من منظور متعدد التخصصات، وهذا يعمل على تعزيز استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي.

وفي نهاية حفل الافتتاح كرّم المتحدث الرئيس، البروفيسور روبرتو دي بيترو، من «جامعة الملك عبدالله»، والدكتور غريغوريوس فراجكوس، رئيس مركز الشارقة للأمن السيبراني، وجيزل علي، مدير أكاديمية RedTeam Hacker، وحنان البوكيلي، خبيرة استراتيجية أمنية في أمازون دبي.

كما أعلن الطلبة الفائزون في معرض ملصقات التجارة الإلكترونية وتكريمهم، ومسابقة القرصنة الأخلاقية التي نظّمت على هامش الندوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3chw2nuu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"