عادي
خلال البطولة العربية للذكاء الاصطناعي بالأردن

«الفجيرة العلمي» يكشف عن روبوت لإطفاء الحريق

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشف نادي الفجيرة العلمي خلال مشاركته في البطولة العربية للربوت والذكاء الاصطناعي التي انطلقت الأحد، بالعاصمة الأردنية عمان، عن ابتكار جديد هو روبوت إطفاء حريق آلي يتم التحكم فيه عن بعد.

وأكد الدكتور سيف المعيلي، رئيس مجلس إدارة النادي، رئيس الوفد المشارك، أهمية هذا الابتكار الجديد الذي عمل عليه منتسبو النادي تحت إشراف الكوادر المؤهلة. وهو سيسهم في تعزيز دور الشباب في تسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في خدمة الناس والحفاظ على أرواحهم من الحرائق.

ولاقى ركن نادي الفجيرة العلمي في الحدث، إقبالاً كبيراً، للتعرف إلى الابتكار الجديد الذي يتميز بذراع آلية لإطفاء الحرائق، يتحكم بها عن بُعد، لضمان سلامة رجال الإطفاء. وكاميرا حرارية لمعرفة درجة حرارة الحريق وإعطاء معلومات أولية للإطفائيين. فضلاً عن قطعة أمامية لجرف أي من مخلفات الحريق، تمهيداً لدخول رجال الإطفاء دون عائق.

حضر انطلاق البطولة، التي يتنافس فيها 93 فريقاً من مختلف الدول العربية، وشهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين، لإبراز ابتكاراتهم واختراعاتهم العلمية عطوفة فيصل الهواري، مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية، والمهندس إسماعيل ياسين، رئيس الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zxmwwvk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"