عادي

تكريم الفائزين بمسابقة «صمم من أجل مستقبل التعليم»

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم الفائزين
خلال تكريم الفائزين
خلال تكريم الفائزين
خلال تكريم الفائزين
الشارقة: «الخليج»
بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظم معهد القيادة في التعليم العالي بالجامعة، المعرض الختامي وحفل توزيع جوائز المسابقة الطلابية «صمم من أجل مستقبل التعليم»، التي تهدف لاستقطاب الطلبة للمشاركة بأفكارهم الإبداعية في تعزيز تطوير التطبيقات المبتكرة وحلول وممارسات تعليمية غير تقليدية.
وفاز بالمركز الأول ضمن فئة الذكاء الاصطناعي والتعليم، مشروع «طائرة بدون طيار – مركبة هجينة روبوتية»، الطالب علي البياتي من كلية الهندسة، والمركز الثاني مشروع «المعلم المساعد الأكاديمي: تشكيل مستقبل التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم الذكاء الاصطناعي»، الطالب عبد الرحمن الزيود من كلية الصيدلة، والمركز الثالث مشروع «الليزر - التعلم من خلال التسجيلات التعليمية الملخصة والمجزأة تلقائياً» الطلبة أسامة عبد الغني، وياسر عليش، ومريم عودة، وعمر آل علي من كلية الحوسبة والمعلوماتية.
أما في فئة الشمولية والاستدامة في التعليم، فقد فاز بالمركز الأول مشروع: «المسار» للطالبات رسل محمد، ونور عماد، وفريدة أحمد، وسارة أسامة، وآية خالد من كلية الصيدلة، والمركز الثاني مشروع «إيكوفيت» الطالبان شهد أشرف، وندى إيهاب من كلية الصيدلة، وفاز بالمركز الثالث مشروع «تمكين جميع الطلاب، فحص واحد في كل مرة» للطلبة سليم عودة، وحسن علي، وإسماعيل أحمد، وحنا يوسف من كلية الهندسة، ووفاء سالم الكثيري من كلية الحوسبة والمعلوماتية.
بينما فاز بالمركز الأول ضمن فئة ابتكارات في تكنولوجيا التعليم، مشروع: «اختبار الحكم الموقفي: استراتيجية تعليمية تطورية باستخدام التعلم الشخصي بواسطة الذكاء الاصطناعي» للطلبة عبد الرؤوف هيت، وأمنية الأمين من كلية الصيدلة، والمركز الثاني مشروع «: ‏Meditracki يراقب إنتاجية طلاب الطب وأدائهم» للطالب ايهاب فؤاد من كلية الطب، وفاز بالمركز الثالث مشروع: «الاعتماد القائم على تقنية التعليم blockchain» الطلبة نبيل محمد، وسعدية علي من كلية العلوم.
وفي كلمته التي ألقاها، أعرب الدكتور مجول النعيمي، عن سعادته بمستوى المشاريع المقدمة وقال: إن من شأنها تطوير حلول وأفكار تعليمية مبتكرة تعزز مستقبل التعليم، مشيراً إلى، أن الجامعة تحتضن المتميزين بأفكارهم الإبداعية التي تصقل مهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.
فيما وجه الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، الطلبة لمواصلة طرح الأفكار والمشاريع الرائدة التي من شأنها تطوير مستوى التعليم وتطبيق هذه المشاريع في أسواق العمل.
حضر الحفل إلى جانب مدير الجامعة والنواب، الدكتور ماهر عمر، مدير معهد القيادة في التعليم العالي، وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والمحكمين من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57bzx7dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"