عادي

حماية البيئة تغير قواعدها لمحطات الطاقة

15:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حماية البيئة تغير قواعدها لمحطات الطاقة
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية عن قواعدها الصارمة الجديدة لمحطات الطاقة، والتي تهدف إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة ومكافحة تغير المناخ، إذ تعتقد أن هذه القواعد تصمد أمام التحديات القانونية، وتمهد الطريق لمستقبل طاقة أنظف وأكثر استدامة.
وتضع القواعد الجديدة المعروفة باسم خطة الطاقة النظيفة، حدوداً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات الطاقة وتطلب من الدول تطوير خطط للوفاء بهذه الحدود، لتقليل التلوث الكربوني الناتج عن قطاع الطاقة بنسبة 32% أقل من مستويات عام 2005 بحلول عام 2030.
وتقول الوكالة إن خطة الطاقة النظيفة تفسير معقول لسلطتها، وهي ضرورية لحماية الصحة العامة والبيئة من تأثيرات تغير المناخ.
وقد طعن معارضو الخطة، بما في ذلك بعض الولايات والمجموعات الصناعية، بقواعد المحكمة، بحجة أن وكالة حماية البيئة قد تجاوزت سلطتها وأن القواعد تضر بالاقتصاد، وتركز الاختبارات القانونية للقواعد على ما إذا كانت الوكالة تتمتع بسلطة تنظيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات الطاقة وما إذا كانت القواعد تفسيراً معقولاً لتلك السلطة.
وعلى الرغم من التحديات القانونية، فإن وكالة حماية البيئة واثقة من أن خطة الطاقة النظيفة سوف تجتاز الاختبارات القانونية، وتشير الوكالة إلى قرارات المحكمة العليا السابقة التي تدعم سلطتها في تنظيم الغازات الدفيئة، وتقول إن القواعد هي استجابة ضرورية ومعقولة لخطر تغير المناخ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ff49ryy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"