عادي
الجزيرة يحقق رقماً سلبياً ويوقف مسلسل فوز الوصل

شباب الأهلي يهزم العين «الآسيوي» ويعزز وصافته للدوري

00:43 صباحا
قراءة 4 دقائق
الشارقة والبطايح دوري ادنوك تصوير يوسف الامير

متابعة: علي نجم

عزز شباب الأهلي وصافته لدوري أدنوك للمحترفين بعد فوزه على العين 2-1 في مباراة القمة، التي أقيمت بينهما، السبت، على استاد هزاع بن زايد في ختام الجولة 21.

ولعب العين القمة بعد أيام قليلة من تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا لمواجهة مارينوس الياباني.

وسجل الصربي لوكا ميليفويفتش (31 من ركلة جزاء) وإيغور جيزوس (61) هدفي شباب الأهلي، ومحمد عباس (50) هدف العين.

وبقي شباب الأهلي الذي قلص الفارق مع الوصل المتصدر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني برصيد 43 نقطة والعين ثالثاً وله 36 نقطة.

وتابع البطائح عروضه القوية وفرض التعادل 2-2 على الشارقة في الاستاد البيضاوي على الرغم من أن صاحب الأرض تقدم مرتين.

وكان البطائح تعادل مع الشارقة أيضاً في مباراة الذهاب 3-3.

وسجل للشارقة عثمان كمارا (10) وماجد سرور (81) وللبطائح الكوري الجنوبي شو يو- مين (77 بالخطأ في مرماه) وأحمد خليل (90+11 من ركلة جزاء).

ولعب البطائح منقوصاً قبل تسجيل هدف التعادل بعد طرد لاعبه ألفارو أوليفيرا في الدقيقة 90+7.

وبقي الشارقة سادساً برصيد 31 نقطة، والبطائح سابعاً برصيد 26 نقطة.

وتعادل عجمان وضيفه خورفكان 2-2 بعد مباراة مثيرة شهدت طرد عبدالله عبدولاييف من خورفكان في الدقيقة 89، وتقديم عجمان احتجاجاً على مشاركة لاعب «النسور» سعيد أحمد في الشوط الثاني بسبب عدم تسجيله في قائمة الفريق، وطالب «البرتقالي» في شكوى رسمية إلى اتحاد الكرة لاعتباره فائزاً.

وسجل لعجمان رافائيل دودو(9) وعلي مدن (81) ولخورفكان عمر جمعة (45) ورانييل نيلسون (62 من ركلة جزاء).

  • تعادل الوصل

توقف مسلسل انتصارات الوصل عند 9 انتصارات على التوالي، بعدما وقع في فخ التعادل على أرضه وبين جماهيره، في زعبيل، أمام ضيفه الجزيرة 2-2.

وحافظ «الأصفر» على سجله خالياً من الهزائم للمباراة 20 على التوالي هذا الموسم، و21 منذ نهاية الموسم الماضي، لينال نقطة في مباراة دراماتيكية، حقق بها «فخر العاصمة» التعادل الثالث على التوالي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي غريغوري الذي تولى المهمة بدلاً من الروماني رادوي.

وكانت المباراة هي الموقعة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، حين فاز الوصل ذهاباً في العاصمة، قبل أن يكرر الانتصار في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في دار الزين، لكن الأصفر أضاع فرصة تحقيق الفوز «الثلاثي» على الجزيرة، حين اكتفى بالحصول على نقطة واحدة فقط.

وشهدت المباراة تسجيل علي مبخوت العائد هدفاً رائعاً للجزيرة من ماركته الخاصة، كما سجل ديالو الذي احتفل بالدموع بسبب وفاة والده الهدف الرقم 80 للفريق الأصفر هذا الموسم على صعيد كل البطولات، بعدما خاض الوصل 28 مباراة في البطولات المحلية الثلاث.

وحملت المباراة الرقم 11 للوصل على أرضه هذا الموسم، أهدر خلالها 4 نقاط بالتعادل مع عجمان والجزيرة، بينما حقق 9 انتصارات.

  • تعادل ثالث

أما الضيف، فقد خرج من ملعب زعبيل، بحلاوة التعادل، ومرارة فقدان نقطتين، وذلك بالوقوع في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة المدرب الرابع للفريق هذا الموسم الفرنسي غريغوري.

وكان وجود علي مبخوت وحضوره الفني والبدني والتهديفي فوق أرض ملعب الوصل علامة فارقة، استرد اللاعب سريعاً حاسته التهديفية بعدما شارك بديلاً أمام الشارقة، سجل الهدف الأول بدهاء وذكاء، ولعب دور القائد والمحفز ليس على صعيد التوجيهات للزملاء، أو بث روح الحماس فيهم؛ بل بدا وكأن مبخوت جديد يولد في زعبيل، فكان علي اللاعب المقاتل والملتزم بالمسؤوليات والواجبات الدفاعية.

وصورة النجم الكبير، ومستواه، كان محل إعجاب وثناء من الهداف السابق والمدرب الحالي غريغوري الذي أثنى على اللاعب النجم، الهداف، والقائد، والذي لا يمكن إلا الثناء على ما يمتلك من تاريخ وسيرة وأرقام في دوري الإمارات، على حد تعبير المدير الفني ل«فخر العاصمة».

وقال غريغوري عن مبخوت: «حين شاهدت أدوار علي مبخوت، والالتزام الكبير الذي قام به على أرض الملعب، وتحركاته، والضغط على الدفاع الأصفر، أو التراجع لمساندة الدفاع، لمست مرة جديدة وعن قرب قيمة هذا اللاعب، لكن عندما شاهدت انزلاق اللاعب مرتين أو أكثر لقطع الكرة ومنع المنافس من بناء الهجمات، أصبت بالقشعريرة».

وفشل الجزيرة للمباراة الثامنة على التوالي في تحقيق الفوز، لكن الخروج هذا الموسم من ملعب زعبيل بالنقطة، قد يكون مكسباً بحسابات القوة والفاعلية والظروف التي يعيش بها كلا الفريقين وموقعهما في جدول الترتيب.

  • تفاؤل أصفر

وشدد أحمد الشعفار رئيس مجلس إدارة نادي الوصل عقب التعادل على أن البطولة لا تزال في الملعب، وأن شيئاً لم يحسم حتى الآن في تحديد هوية البطل.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن أبواب المنافسة لم تغلق، والصراع لا يزال قائماً.

وتابع: «الدوري لا يزال في الملعب، والبطولة كما قلت من قبل، ستحسم في المرحلة 26، وبعض الفرق التي ستلعب المباريات ستخوض المواجهات دون ضغوط، خاصة التي ابتعدت عن المنافسة، لذا سنرى كرة قدم جيدة مع أهداف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mpwfp6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"