عادي

كل ما تريد معرفته عن «كوبايلوت».. زر مايكروسوفت الجديد

01:12 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: حمدي سعد

قررت مايكروسوفت إضافة زر «مفتاح تحكم» في لوحة المفاتيح خاص بتنشيط خدمات الذكاء الاصطناعي، وذلك في الإصدارات الجديدة لنظام التشغيل «ويندوز 11»، والذي يعتبر أول تغيير في لوحة المفاتيح منذ إضافة مفتاح «Windows/Start» عام 1994.

يُعد الاختصار الجديد «كوبايلوت» Copilot خياراً قائماً على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يساعد المستخدمين على إنشاء الصور وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النصوص والحصول على الإجابات والإلهام عبر الويب، كما يعزز التعاون والتركيز على المهمة التي بين يدي المستخدم، ما يؤكد التزام مايكروسوفت بخطط الذكاء الاصطناعي وأدواته التي تبنتها.

  • ما هو كوبايلوت؟

هو مساعد رقمي يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم لمساعدة المستخدمين في مجموعة من المهام والأنشطة على أجهزتهم. يمكنه إنشاء مسودات المحتوى، واقتراح طرق مختلفة لصياغة شيء كتبته، واقتراح الصور وإدراجها، وإنشاء عروض PowerPoint التقديمية من مستندات Word والعديد من الأشياء المفيدة الأخرى.

مكان زر كوبايلوت الجديد على يسار زر المسافة space bar، في الحيز بين زر Alt وأزرار الأسهم، وسيحل محل زر Ctrl الأيمن، ما سيشكل تغيراً بالنسبة لبعض المستخدمين الذين اعتادوا على وجوده في هذا المكان لسنوات طويلة.

وبالضغط على الزر الجديد، سيتم استدعاء مساعد مايكروسوفت كوبايلوت، لمساعدة مستخدمي «ويندوز 11» لإتمام مهام مختلفة.

وتتيح الشركة حرية تفعيل أو إيقاف الزر الجديد، والذي في حالة إيقافه، عند الضغط عليه، سيتم إجراء عملية بحث تقليدية على متن ويندوز.

وتركز مايكروسوفت على مسمى كوبايلوت، لترتبط به جميع المزايا والخدمات التي تقدمها متعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث غيرت أخيراً اسم محركها البحثي بالدردشة من Bing Chat إلى كوبايلوت.

كذلك استخدمت التسمية نفسها مع أدوات الذكاء الاصطناعي الموجهة إلى قطاع الشركات، إلى جانب طرحها تطبيقاً جديداً باسم Microsoft Copilot لهواتف أندرويد وآيفون، وكذلك موقع ويب للمنصة، كي يكون منافساً مباشراً لمنصة ChatGPT من شركة OpenAI.

  • ما المقصود ب كوبايلوت في نظام ويندوز؟

يُمثل كوبايلوت في نظام تشغيل ويندوز 11، مساعداً ذكياً قائماً على تكنولوجيا الذكاء الصناعي ويساعدك في الحصول على الإجابات والإلهام عبر الويب، كما يدعم الإبداع والتعاون فضلاً عن مساعدتك على التركيز على المهمة التي بين يديك.

  • المساعدة في نظام التشغيل

يساعدك كوبايلوت في نظام تشغيل ويندوز على الحفاظ على تركيز المستخدم أثناء أداء مهامه. بدءاً من ضبط إعدادات الكمبيوتر الشخصي وحتى تنظيم ويندوز باستخدام أداة Snap Assist، يوفر كوبايلوت الوقت ويساعد على أن يكون المستخدم أكثر كفاءة.

لتشغيل كوبايلوت، يجب تحديث إصدار نظام التشغيل ويندوز 11 والضغط على مفتاح شعار ‏Windows+‏C.

  • هل ينتج المحتوى كوبايلوت الأصلي؟

يقوم كوبايلوت بإنشاء محتوى، استناداً إلى أنماط اللغة التي عثر عليها في جميع أنحاء الإنترنت. في بعض الأحيان ستكون نتائجه مشابهة جداً لمحتوى الإنترنت الحالي. أو قد تنشئ كوبايلوت المحتوى نفسه أو المشابه جداً للعديد من الأشخاص الذين يطالبون ب كوبايلوت بنفس الطريقة.

على سبيل المثال، من المحتمل أن ينتهي كل شخص يوجه كوبايلوت لإنشاء «وصفة لفطيرة التفاح» بمحتوى متطابق أو متطابق تقريباً.

  • كيف يمكن استخدام العمل؟

تخضع خدمة Azure OpenAI والتطبيق المصمم لشروط الخدمة الخاصة بها. بموجب هذه الشروط اليوم، لا تدعي مايكروسوفت ملكية إدخال المحتوى من قبل العملاء أو إخراج المحتوى بواسطة الخدمة، باستثناء نهج الاستخدام المقبولة، لا تقيد شروط مايكروسوفت تسويق الصور التي تم إنشاؤها باستخدام هذه الخدمات، على الرغم من أن العملاء سيحتاجون إلى اتخاذ قرارهم الخاص فيما يتعلق بحقوق IP التي لديهم في محتوى الإخراج وقابليتها للاستخدام التجاري، مع مراعاة سيناريو (سيناريوهات) الاستخدام وقوانين الولاية القضائية ذات الصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7pfeb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"