عادي

ميلوني تعلن ترشحها لانتخابات البرلمان الأوروبي

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

روما - أ ف ب

أعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، الأحد، أنّها ستترشّح على رأس قائمة حزبها اليميني المتطرّف في الانتخابات الأوروبية المقرّرة في يونيو/ حزيران.

وقالت ميلوني خلال منتدى لحزبها في مدينة بيسكارا على البحر الأدرياتيكي، «قرّرت الترشّح لرئاسة قائمة إخوة إيطاليا (فراتيلي ديتاليا)».

وحلّ حزب ميلوني في المركز الأول في انتخابات العام 2022 في إيطاليا بحصوله على 26 % من الأصوات. وتبقى نوايا التصويت عند هذا المستوى في الفترة التي تسبق الانتخابات الأوروبية المقرّر إجراؤها في السادس والتاسع من يونيو/ حزيران.

وأوضحت رئيسة الحكومة الإيطالية «نريد أن نفعل في أوروبا ما فعلناه بالضبط في إيطاليا في 25 سبتمبر/ أيلول 2022، أي إنشاء غالبية توحّد قوى اليمين لإعادة اليسار إلى المعارضة في نهاية المطاف، حتى في أوروبا!».

وفي هذا السياق، أعلنت أنّها ستكون على رأس القائمة الأوروبية بعد كلمة استمرّت ساعة أشادت خلالها بجهود ائتلافها الذي يتولّى السلطة منذ عام ونصف، لمكافحة الهجرة غير الشرعية والدفاع عن القيم العائلية والمسيحية.

وقالت: إنّ «ترشّحها يندرج في إطار استفتاء الإيطاليين حول مدى رضاهم عن العمل الذي نقوم به في إيطاليا وما نقوم به في أوروبا».

وأضافت، أنّها تترشّح لكونها ليست فقط رئيسة حزب إخوة إيطاليا، إنّما أيضاً زعيمة للمحافظين الأوروبيين الذي يريدون الحصول على دور حاسم في تغيير السياسة الأوروبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckefk35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"